فيديو يوثق تعذيب الجيش العراقي لطفل في الموصل


بث ناشطون عراقيون تسجيلا مصورا يظهر أفرادا من الجيش وهم يعذبون أحد الأطفال الفارين من المعارك
في محيط مدينة الموصل. كما أظهر مقطع آخر عناصر بالزي العسكري وهم يعذبون معتقلا ويضربونه بمطرقة حديدية.

ويأتي بث هذين التسجيلين في وقت حذرت فيه المنظمات الحقوقية من وقوع انتهاكات واسعة على المدنيين في الموصل بحجة تعاونهم مع تنظيم الدولة.

ويرى ناشطون أن ظهور هذه الانتهاكات الوحشية والقواتُ العراقية ما زالت على أطراف الموصل، يثير المخاوف على المدنيين عندما تقترب القوات والمليشيات الطائفية من مركز المدينة.

وكانت حكومة بغداد قد أكدت على أولوية الحفاظ على حياة وكرامة المدنيين، لكن المليشيات الطائفية الداعمة لها تواصل الحشد لمعركة الموصل "وتتوعد ببحور من الدماء".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أجلت القوات الأمنية العراقية تقدمها باتجاه الموصل من محور بلدة بعشيقة, بينما قالت قوات البشمركة إنها صدت هجوما لتنظيم الدولة استهدف فجر اليوم مواقعها بمدينة سنجار غربي الموصل.

19/10/2016

نفذ تنظيم الدولة الأربعاء عدة هجمات على القوات العراقية المتقدمة باتجاه الموصل من الجهتين الغربية، مما أبطأ تقدم هذه القوات بعدة محاور، بينما أجلت القوات العراقية هجومها من ناحية بعشيقة.

19/10/2016

أعلنت فرنسا أن إيران ستشارك غدا في اجتماع وزاري بباريس لبحث المستقبل السياسي لمدينة الموصل، حيث يناقش وزراء خارجية وممثلون لعشرين دولة ومنظمة حماية المدنيين وخطة لإرساء الاستقرار بعد المعركة.

19/10/2016
المزيد من حروب
الأكثر قراءة