تركيا تقصف قوات كردية بشمال سوريا

دبابات تركية في شمال سوريا (الأناضول)
دبابات تركية في شمال سوريا (الأناضول)

قال الجيش التركي إن مقاتلاته أغارت على أهداف لمسلحي وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا وقتلت ما بين 160 ومئتي مسلح.

وأوضح بيان للجيش التركي أن الغارات شهدت إلقاء 26 قنبلة على 18 هدفا، وأدت أيضا إلى تدمير تسعة مبان كانت تستخدم مقرات ومراكز تجمع ومستودعات أسلحة لحزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني.

وأوضح الجيش التركي أن هذه الغارات التي جاءت ضمن عملية درع الفرات تركزت على مناطق استولت عليها قوات وحدات حماية الشعب الكردية في الآونة الأخيرة.

كما أشار البيان إلى أن المدفعية التركية وراجمات الصواريخ هاجمتا 13 هدفا للقوات الكردية و42 هدفا لتنظيم الدولة الإسلامية، مؤكدا تواصل عمليات الاستطلاع وتحديد الأهداف في شمال سوريا.

يذكر أن تركيا أطلقت في 24 أغسطس/آب الماضي عملية درع الفرات في شمال سوريا، وذلك لدعم قوات الجيش السوري الحر وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وتقول تركيا إن الحملة تستهدف تطهير المنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، خاصة تنظيم الدولة، مشيرة إلى أنها نجحت بالفعل في طرد التنظيم من كل الشريط الحدودي بين مدينتي جرابلس وإعزاز.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإخراج وحدات حماية الشعب الكردية من مدينة منبج السورية بعدما يتم انتزاع مدينة الباب بريف حلب الشرقي من تنظيم الدولة ضمن عملية “درع الفرات”.

18/10/2016

سيطرت فصائل من الجيش السوري الحر بدعم واسع من الجيش التركي على عدة قرى في ريف حلب الشمالي، وذلك بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية ضمن معركة درع الفرات.

10/10/2016

أكدت أنقرة اليوم أن العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة في سوريا ستستمر حتى تأمين حدود المنطقة بالكامل، واصفة تحرير قرية دابق (شمال حلب) بالانتصار الإستراتيجي، ومقدمة للتوجه إلى مدينة الباب.

16/10/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة