مسيرة تتوجه إلى القدس للمطالبة بتسوية الصراع

مسيرة تنظمها حركة "نساء يصنعن السلام" الإسرائيلية انطلقت من شرق أريحا بالضفة الغربية باتجاه القدس المحتلة
المسيرة انطلقت من موقع المغطس شرق أريحا بالضفة الغربية باتجاه القدس المحتلة (الجزيرة)

انطلقت "مسيرة الأمل" التي تنظمها حركة "نساء يصنعن السلام" الإسرائيلية من منطقة المغطس شرق مدينة أريحا في الضفة الغربية متجهة إلى مدينة القدس المحتلة بمشاركة أكثر من ألف شخص.

وتوجهت المسيرة ظهر اليوم الأربعاء باتجاه القدس المحتلة من موقع المغطس قرب أريحا، وستلتقي مع مسيرة أخرى لنساء فلسطينيات من اتحاد "تحالف السلام في الشرق الأوسط" وجمعيات نسائية فلسطينية مختلفة تدعو لإنهاء الصراع والاحتلال.

وتنتهي المسيرة مساء اليوم في القدس المحتلة بمهرجان جماهيري أمام مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقالت مراسلة الجزيرة نجوان سمري إن مئات الفلسطينيات انضممن للمسيرة في موقع المغطس الذي تقول روايات مسيحية إن المسيح عيسى عليه السلام قام فيه بما يسمى التعمد. ولم تتوجه الفلسطينيات نحو القدس المحتلة لأن سلطات الاحتلال لن تسمح لهن بدخولها.

وأوضحت المراسلة أن الحراك الذي تنظمه "نساء يصنعن السلام" الإسرائيلية غير اعتيادي في إسرائيل في ظل هيمنة اليمين المتطرف على الحكم، وضعف ما يوصف بمعسكر السلام في السنوات الماضية.

وأشارت إلى أن هذه الحركة الإسرائيلية تضم ناشطين من اليسار واليمين، وتدعو إلى إنهاء الصراع وتسوية مع الفلسطينيين، دون أن تذهب إلى حد المطالبة بإنهاء الاحتلال.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتبر إسرائيل أحد أهم الخاسرين من الاتفاق النووي الإيراني

يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو معاقبة منظمة “بتسليم” الإسرائيلية غير الحكومية التي قدم مديرها العام شهادة بمجلس الأمن الدولي ضد الاستيطان، وذلك عبر حرمانها من مزايا قانون الخدمة المدنية.

Published On 16/10/2016
The United Nations Security Council meets on the recent Israeli-Palestinian violence, at United Nations headquarters in New York, New York, USA, 16 October 2015. In the past month, eight Israelis have been killed in Palestinian attacks and 34 Palestinians have been killed by Israeli gunfire.

أدانت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا خلال اجتماع غير رسمي لمجلس الأمن الدولي الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعدته عائقا يحول دون تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

Published On 15/10/2016
RAMALLAH, WEST BANK - JULY 07 : Greece's Foreign Minister Nikos Kotzias (C) meets with Palestinian Foreign Minister Riyad Al-Maliki (R) in the West Bank city of Ramallah on July 07, 2015.

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن اللجنة الوزارية العربية المكلفة بمتابعة تقديم مشروع قرار بمجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، تدرس الخيارات المتاحة عقب تراجع فرنسا عن تقديم المشروع.

Published On 7/7/2015
Left-wing protesters hold signs during a protest condemning Friday's arson attack in the West Bank, at Rabin square in Tel Aviv August 1, 2015. Some 3,000 demonstrators gathered for the rally organised by the Israeli anti-settler group Peace Now against the attack by suspected Jewish assailants who torched a Palestinian home in the occupied West Bank on Friday, killing an 18-month-old toddler and seriously injuring three other family members, an act that Israel's prime minister described as terrorism. REUTERS/Baz Ratner

تظاهر الآلاف من مناصري حركة “السلام الآن” اليسارية الإسرائيلية في مدينة تل أبيب للمطالبة بمسار سياسي للحل مع الفلسطينيين، وذلك في ضوء التوترات المتصاعدة بسبب تكرار اقتحامات الإسرائيليين للمسجد الأقصى.

Published On 24/10/2015
المزيد من احتلال واستعمار
الأكثر قراءة