كوبلر يدعو لاحتواء قوات حفتر بالحل السياسي

المبعوث الأممي إلى ليبيا يدعو إلى احتواء قوات خليفة حفتر في تشكيل جيش ليبي موحد

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر في تسجيل صوتي إنه يجب احتواء القوات التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر في إطار الحل السياسي في ليبيا.

وأضاف كوبلر في التسجيل الذي حصلت عليه قناة الجزيرة، أنه ينبغي أن يكون لحفتر دور في سلسلة القيادة العسكرية.

وأوضح المبعوث الأممي أن اتفاق الصخيرات ينص على أن القيادة العليا للجيش الليبي بيد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، ولكن ما دون ذلك فيما يخص سلسلة القيادة يجب أن يناقشه الليبيون.

وردا على سؤال بشأن عدم اعتراف حفتر ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح باتفاق الصخيرات، قال كوبلر إنه يدفع باتجاه اعتراف الجميع في ليبيا بالاتفاق السياسي.

وأضاف كوبلر أنه رغم عدم قبول عقيلة وحفتر بجميع مضامين اتفاق الصخيرات، فإنهما يقران بأنه الإطار لحل الأزمة القائمة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

MT67 - Tripoli, -, LIBYA : The UN envoy for Libya, Martin Kobler speaks during a press conference following a meeting with the members of Libya's General National Congress (GNC) on January 1, 2016 at Tripoli Metiga military airport during a visit to encourage the administration there to commit to a national unity government aimed at ending years of violence in the country. Martin Kobler, on a desperate diplomatic push to get two separate administrations to sign a power-sharing agreement, met the day before with representatives of Libya's internationally recognised government near its eastern headquarters. AFP PHOTO / MAHMUD TURKIA

حذّر مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر من أن تأييد حكومة الوفاق الليبية “يتهاوى”، وسط تزايد انقطاع التيار الكهربي وضعف العملة الوطنية الذي يؤثر على الواردات الحيوية.

Published On 12/8/2016
كوبلر الإرهاب أكبر التحديات في ليبيا

دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا الأطراف الليبية لإنهاء حالة الانسداد في برلمان طبرق من أجل الإسراع بوضع قائمة جديدة لحكومة الوفاق الوطني وإقناع برلمان طبرق بمنحها الثقة.

Published On 4/9/2016
مارتن كوبلر / مبعوث الأمم المتحدة إلى ليببا

دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر جميع الأطراف للحوار بهدف إعادة السلام والاستقرار للبلاد، وذلك في ظل حالة الانقسام بعد سيطرة قوات خليفة حفتر على موانئ الهلال النفطي.

Published On 17/9/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة