كتائب القسام تتوعد الاحتلال بمفاجآت بشأن الأسرى

أبو عبيدة يهدد إسرائيل بمفاجآت لتحرير الأسرى (قناة الأقصى )
أبو عبيدة هدد الاحتلال بمفاجآت لتحرير الأسرى (قناة الأقصى)

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن الاحتلال يتهرب من دفع الاستحقاقات لصفقة تبادل جديدة، ويحاول نشر الأكاذيب وتضليل جمهوره.

وفي كلمة مسجلة في الذكرى الخامسة لصفقة وفاء الأحرار، توعد أبو عبيدة الاحتلال الإسرائيلي بما قال إنها مفاجآت بشأن حرية الأسرى ستأتي في الوقت المناسب.

وأكد أن "إسرائيل ستدفع الثمن شاءت أم أبت، وستأتي مرغمة وستعم الفرحة أرجاء فلسطين".

وكانت كتائب القسام قد كشفت مطلع أبريل/نيسان الماضي لأول مرة، عن وجود أربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها، دون أن تكشف هل هم أحياء أم أموات.

كما لم تكشف عن أسماء الإسرائيليين الأسرى، باستثناء الجندي آرون شاؤول الذي أعلن أبو عبيدة يوم 20 يوليو/تموز 2014 (أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة) عن أسره خلال تصدي مقاتلي القسام لتوغل بري للجيش الإسرائيلي في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

وترفض حركة حماس باستمرار تقديم أي معلومات عن الجنود الأسرى لديها. وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت عن فقدان جثتي جنديين في قطاع غزة خلال العدوان على غزة (بين 8 يوليو/تموز و26 أغسطس/آب 2014) هما آرون شاؤول وهدار غولدن، لكن وزارة الدفاع عادت وصنفتهما مؤخرا على أنهما مفقودان وأسيران.

وإضافة إلى الجنديين، تتحدث إسرائيل عن فقدان إسرائيليين اثنين أحدهما من أصل إثيوبي والآخر من أصل عربي، دخلا غزة بصورة غير قانونية خلال الأشهر الماضية.

يذكر أن صفقة وفاء الأحرار تمت في أكتوبر/تشرين الأول 2011 بين إسرائيل وحركة حماس، وقضت بإطلاق سراح 1027 معتقلا فلسطينياً مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، في صفقة لتبادل الأسرى تمت برعاية مصرية.

يشار إلى أن يوجد في المعتقلات الإسرائيلية حاليا نحو سبعة آلاف أسير فلسطيني.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

كتائب القسام تنشر شريطا جديدا لمعارك مع الاحتلال

عرضت كتائب عز الدين القسام مشاهد من عملية تسلل لمقاتليها أسروا خلالها الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون صيف العام 2014. كما تمكنوا في هذه العملية من قتل ثمانية جنود إسرائيليين.

Published On 25/8/2016
أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)

أكد الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أبو عبيدة أن الأسرى الإسرائيليين لدى القسام سيلقون نفس المعاملة التي يلقاها الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية.

Published On 21/8/2016
حماس: لا اتصالات مع الاحتلال بخصوص الجنود الأسرى

ظهر المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام أبو عبيدة وإلى جواره صور أربعة جنود إسرائيليين يعتقد أنهم أسرى، وأكد أبو عبيدة أن كتائب القسام لن تكشف أي معلومات عنهم مجانا.

Published On 1/4/2016
أبو عبيدة يصل حفل تأبين شهداء الأنفاق على دبابة

على ظهر دبابة وصل أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس مهرجان تأبين سبعة من عناصرها، استشهدوا قبل يومين أثناء بناء أنفاق في غزة.

Published On 31/1/2016
المزيد من أسرى ورهائن
الأكثر قراءة