الأحمر يزور حجّة ويدعو للتصدي لممارسات الانقلابيين

التقى الفريق الركن علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني وجهاء وأعيان محافظة حجّة غربي اليمن، وحثهم على التصدي لعمليات التجنيد من قبل الحوثيين وحلفائهم.

وأكد الأحمر أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه الوجاهات القبلية في التخفيف من معاناة اليمنيين من خلال رفض تجنيدهم من طرف الميليشيات المسلحة، ومواصلة الجهود لاستعادة الدولة باعتبارها الضامن الوحيد لأمن واستقرار اليمنيين، على حد تعبيره.

كما أكد ضرورة تكثيف الجهود لرفض الانقلاب، ورفض السلوكيات التي يستخدمها الانقلابيون والانتهاكات بحق اليمنيين.

وتأتي زيارة نائب الرئيس اليمني محافظة حجة بعد زيارات مماثلة لمحافظة أخرى من بينها مأرب. وتسعى قوات الشرعية في اليمن لاستعادة مناطق مهمة في هذه المحافظة على غرار ميناء ميدي.

وتجاور حجة محافظة صعدة معقل الحوثيين الرئيس في اليمن، وقبل أيام توغل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في حدود صعدة وسيطرا على مهبط للطائرات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكد رئيس الوزراء اليمني أن العمل جار على قدم وساق مع دول التحالف العربي لإعادة فتح مطار الريان بمدينة المكلا بحضرموت، مشيرا إلى أن المطار والميناء يعدان واجهة المحافظة للخارج.

طالب نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر الشعب اليمني بالوقوف صفا واحدا خلف القيادة الشرعية للبلاد والتحلي بالصبر والشجاعة، من أجل كسب الحرب وتحقيق حلم اليمنيين في قيام دولة اتحادية.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة