مقتل قيادي بحزب الله وجرح آخر في حلب

خسائر بالعشرات لحزب الله خلال أيام بريف حلب الجنوبي
حزب الله خسر أربعة من مقاتليه في معارك سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية (الجزيرة-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة في لبنان بمقتل القائد العسكري في حزب الله اللبناني حاتم حمادة وجرح قيادي ثان يلقب بأبي ساجد كفرملكي جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبهم في مدينة حلب، ليرتفع إلى أربعة عدد قتلى الحزب خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويعد حمادة من كبار مسؤولي "وحدة الرضوان" التابعة لحزب الله، وكانت لديه مسؤوليات قيادية في معارك القلمون والزبداني وحلب.

وقبل أيام، تعهد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بمواصلة القتال في سوريا، مؤكدا أن مقاتلي حزبه سوف يستمرون في تحمل المسؤوليات الجسام هناك.

وتقول مصادر أمنية في لبنان إنه منذ دخول حزب الله الحرب في سوريا دعما للرئيس السوري بشار الأسد لقي نحو ألف وخمسمئة من مقاتليه حتفهم، منهم نحو 350 هذا العام.

وأصبح حزب الله جزءا لا يتجزأ من تحالف القوى المدعوم من إيران وروسيا الذي لعب دورا حيويا في بقاء الأسد في السلطة ومحاربة فصائل المعارضة السورية المسلحة التي تسعى للإطاحة به. 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Lebanon's Hezbollah leader Sayyed Hassan Nasrallah addresses his supporters during a public appearance at a religious procession to mark Ashura in Beirut's southern suburbs, Lebanon October 12, 2016. REUTERS/Aziz Taher

تعهد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بمواصلة القتال في سوريا، مؤكدا أن مقاتلي حزبه سوف يستمرون في تحمل “المسؤوليات الجسام هناك” حسب وصفه.

Published On 12/10/2016
Lebanon's Hezbollah members carry the coffin of their comrade, Omar al-Obeid, who was killed fighting alongside Syrian army forces in Syria, during his funeral in Doueir village, near Nabatieh in southern Lebanon, July 5, 2016. REUTERS/Ali Hashisho

ارتفعت إلى 15 قتيلا حصيلة خسائر حزب الله اللبناني خلال ستة أيام من المعارك الجارية بمدينة حلب السورية، وذلك بعد مصرع خمسة من عناصر الحزب اليوم باشتباكات مع فصائل المعارضة.

Published On 11/8/2016
الطيران الروسي يقصف النازحين بريف حلب الغربي

أكدت المعارضة مقتل عدد من أفراد قوات النظام وحزب الله إثر محاولتهم التقدم بحلب بينما قتلت طفلة وأصيب العشرات بغارات روسية على مخيمات بحلب، كما شن النظام غارات بمناطق عدة.

Published On 4/8/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة