مركز تطوعي لتعليم الأطفال المحاصرين بحمص

أنشأت مجموعة من المتطوعين في حي الوعر المحاصر بمدينة حمص مركزا لتعليم الأطفال الذين حرمتهم الحرب من حقهم في التعليم، معتمدين طريقة تعليمية تمزج بين الدراسة والترفيه واللعب.

ويسعى المتطوعون إلى إخراج الأطفال من أجواء الحرب المفروضة عليهم، فضلا عن الحصار المضروب على الحي منذ سنوات، وذلك تحت مسمى مركز بسمة النور للدعم النفسي.

وأضاف المتطوعون بعض الأنشطة للمركز، سعيا لاكتشاف المواهب لدى الأطفال ودعمها، فخصصوا حصصا للتدريب على التمثيل المسرحي وكتابة القصص القصيرة والرسم والرياضة.

ويقول المشرفون على المركز إنهم مستعدون لاستقبال ما بين خمسمئة وستمئة طفل، إلا أن الحصار الذي تفرضه قوات النظام على الحي يزيد الأمر صعوبة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال مراسل الجزيرة إن 150 مقاتلا من المعارضة السورية وأبناء حي الوعر في حمص خرجوا من الحي باتجاه ريف حمص الشمالي، تنفيذا لاتفاق بين النظام ولجنة تمثل أهالي الحي.

Published On 26/9/2016
150 مقاتلا من المعارضة السورية المسلحة ومن أبناء حي الوعر بمدينة حمص خرجوا من الحي باتجاه ريف حمص الشمالي

أفاد مراسل الجزيرة بأن قافلة مساعدات إنسانية دخلت حي الوعر المحاصر في حمص، كما دخلت 14 شاحنة أخرى معبر جيلفه غوزو التركي متجهة إلى مدينة إدلب.

Published On 25/9/2016
المساعدات الأممية لحلب متوقفة في الحدود

قال مراسل الجزيرة إن النظام السوري أفرج عن 194 معتقلا -بينهم 17 امرأة- في إطار استكمال تنفيذ اتفاق حي الوعر آخر الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة بمدينة حمص.

Published On 11/9/2016
قصف على حي الوعر (1)
المزيد من تعليم أساسي
الأكثر قراءة