استهداف مدمرة أميركية مجددا من اليمن

A handout photograph made available on 10 October 2016 by the US Navy shows the guided-missile destroyer USS Mason (DDG 87) prepares to conduct replenishment-at-sea, off the shore in Gulf of Aden, 03 August 2016. According to media reports, the USS Mason came under fire on 09 October 2016 after two missiles were fired from Yemeni territory, allegedly controlled by Houthi rebels. The missiles hit the water before reaching the USS Mason causing no harm to the destroyer or
المدمرة الأميركية مايسون استهدفت ثلاث مرات بهجمات صاروخية خلال الأيام الأخيرة (الأوروبية)

قالت وزارة الدفاع الأميركية إن عدة صواريخ أطلقت باتجاه المدمرة "مايسون" في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية، في ثالث هجوم من هذا القبيل يقع خلال الأيام الأخيرة.

وأضافت الوزارة أن الصواريخ انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون، ولكن المدمرة اتخذت إجراءات مضادة ولم تُصب.

وهذا هو الاستهداف الثالث للمدمرة "مايسون" خلال أقل من أسبوع بعدما استهدفت الأربعاء الماضي بصاروخ واحد على الأقل أطلق من مناطق خاضعة للحوثيين قرب ميناء الحديدة، لكن المدمرة اعتمدت على نظمها الدفاعية المضادة فلم يصل الصاروخ إليها. كما تعرضت المدمرة نفسها لهجوم صاروخي يوم الاثنين الماضي.

وكان الجيش الأميركي قد شن ضربات بصواريخ كروز الخميس الماضي على ثلاثة مواقع رادار في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، ردا على هجمات فاشلة على المدمرة الأميركية "مايسون"، وقال إن التقديرات الأولية تشير إلى أن مواقع الرادارات دمرت.

المصدر : الجزيرة + رويترز