الطيران الروسي يقصف مستشفيات ويقتل مدنيين بحلب

People inspect the damage at a market hit by airstrikes in Aleppo's rebel held al-Fardous district, Syria October 12, 2016. REUTERS/Abdalrhman Ismail
آثار قصف جوي استهدف سوقا في حي الفردوس بمدينة حلب (رويترز)

قصف الطيران الروسي ثلاثة مستشفيات في مدينة حلب شمالي سوريا، كما أوقعت غاراته في المدينة أكثر من عشرين قتيلا من المدنيين، وذلك في إطار حملة جوية شرسة مستمرة منذ أسابيع.

فقد قال مراسل الجزيرة إن طائرات روسية استهدفت أمس الجمعة في غارات كثيفة ثلاثة مستشفيات في أحياء مدينة حلب الخارجة عن سيطرة النظام السوري، بينها مستشفى الصاخور.

وأضاف أن القصف تسبب في تدمير مستشفى الصاخور كليا، وإصابة عدد من الأطباء والمسعفين. كما أسفرت الغارات عن دمار كبير في مستشفى آخر، أوقفه عن العمل.

وكانت الطائرات الروسية والسورية قد استهدفت في سبتمبر/أيلول الماضي عددا من المستشفيات في حلب، مما أثار تنديدا دوليا.

ويأتي قصف المزيد من المستشفيات ضمن حملة جوية واسعة بدأت قبل أكثر من ثلاثة أسابيع، وترمي إلى إفراغ أحياء حلب الشرقية من نحو 275 ألف مدني، ومن مقاتلي المعارضة السورية.

أسلحة مختلفة
وشنت الطائرات الروسية منذ فجر أمس الجمعة عشرات الغارات على مناطق المعارضة في حلب، مستخدمة مرة أخرى القنابل الفوسفورية والعنقودية والارتجاجية. وأفاد مراسل الجزيرة بمقتل 24 شخصا في غارات يوم أمس.

ويواصل عناصر الدفاع المدني محاولات إخراج عالقين تحت الركام منذ أيام في عدد من أحياء حلب التي تتعرض لغارات متواصلة. وشملت الغارات الروسية والسورية أمس ريف حلب، وكذلك أرياف حماة وحمص ودمشق.

وعلى صعيد المعارك قالت المعارضة السورية إنها قتلت مسلحين من مليشيا "النجباء" العراقية أثناء صدها هجوما على حي الشيخ سعيد جنوبي حلب، بينما تحدثت وكالة الأنباء السورية عن مقتل 42 من مقاتلي المعارضة في اشتباكات بحيي الشيخ سعيد والفردوس.

من جهته قال فصيل فيلق الشام إنه قتل ضباطا من الجيش الروسي وآخرين إيرانيين وسوريين في عملية بمحافظة حماة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أوباما يبحث اليوم الخيارات العسكرية بشأن سوريا

وجّه الرئيس الرئيس الأميركي باراك أوباما فريقه للأمن القومي بمواصلة المشاورات مع الدول المؤثرة من أجل حل سياسي للأزمة السورية، وذلك عقب اجتماع خصص لبحث خيارات جديدة، بينها الخيار العسكري.

Published On 14/10/2016
لقاء مرتقب في مدينة لوزان السويسرية بشأن سوريا

يعقد اليوم السبت اجتماع دولي بشأن سوريا بمدينة لوزان السويسرية بمشاركة الولايات المتحدة وروسيا ودول إقليمية. وتوقع نائب وزير الخارجية الروسي بحث استئناف وقف إطلاق النار في سوريا خلال الاجتماع.

Published On 14/10/2016
Members of the Iranian Revolutionary Guard carry the coffins of Iran's Revolutionary Guard Brigadier General Mohsen Ghajarian and other Iranian 'volunteers', who were reportedly killed in the northern province of Aleppo in the fight against the Islamic State (IS), during their funeral ceremony in the Tehran, Iran, 06 February 2016.

ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية أن رجل دين إيرانيا رفيعا قتل خلال معركة بسوريا، وأوضحت الوكالة أن أحمد بيضاني قتل أثناء قيامه بمهامه في دعم ما أسمتها “جبهة الحق والمقاومة”.

Published On 14/10/2016
حرائق واسعة بحي القاطرجي في حلب جراء القصف الروسي

قتلت غارات روسية اليوم الجمعة 24 شخصا في حلب. وقال مراسل الجزيرة إن المقاتلات الروسية استهدفت بالقنابل الفوسفورية والعنقودية والارتجاجية أحياء الشعار وطريق الباب والقاطرجي وبلدة كفر حلب.

Published On 14/10/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة