قتلى من الجيش العراقي بتفجير غربي الأنبار

Iraqi military trucks take up position during a military operation southwest of Fallujah city, western Iraq on 25 May 2016. The Iraqi Army on 23 May began an offensive to take back the city of Fallujah, located around 50 kilometers east of Baghdad in the western province of Al Anbar, from the hands of the Islamic State (IS).
قوات من الجيش العراقي خلال المعارك الأخيرة غربي الأنيار (الأوروبية-أرشيف)

قالت مصادر عسكرية عراقية اليوم الجمعة إن 15 على الأقل من الجيش العراقي قتلوا وإن نحو عشرين آخرين أصيبوا في تفجير عبوات ناسفة على الطريق الرابط بين بلدتي بيجي وحديثة غربي الأنبار.

وذكرت المصادر أن التفجير استهدف قوة عسكرية من اللواء الـ27 التابع لقيادة عمليات الجزيرة والبادية وقد أسفر عن تدمير ست عربات عسكرية، وأشارت إلى أن من بين القتلى ثلاثة ضباط.

وتخوض القوات العراقية معارك غربي الأنيار، وكانت قد تمكنت منذ أيام -بمساندة الحشد العشائري ودعم من طائرات التحالف الدولي– من استعادة كامل جزيرة هيت الواقعة غربي الرمادي.

وشنت القوات العراقية منذ أكثر من ثلاثة أسابيع عمليات عسكرية بمشاركة أبناء العشائر لاستعادة جزيرة هيت التي خضعت لسيطرة تنظيم الدولة منذ منتصف 2014.

ولا يزال تنظيم الدولة يسيطر على بلدات وقرى بالجزء الغربي من المحافظة، بعد أن استعادت القوات العراقية هذا العام أكبر معقلين للتنظيم بالمحافظة، وهما مدينتا الرمادي والفلوجة إضافة إلى قرى وبلدات أخرى بالمنطقة.

المصدر : الجزيرة