حجاب يدعو لحل الأزمة السورية خارج مجلس الأمن

حجاب: نرفض أي اتفاق لا يلبي تطلعات الشعب السوري
حجاب أكد أهمية الدور البريطاني في رفع المعاناة عن السوريين (الجزيرة)

دعا المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب الحكومة البريطانية دعم الجهود الرامية لوقف جرائم النظام وحلفائه خارج مجلس الأمن الدولي، الذي ألحق به الفيتو الروسي المتكرر شللا كاملا إزاء الانتهاكات بحق الشعب السوري.

وأجرى حجاب اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، تحدث خلاله عن الوضع المأساوي في سوريا وخاصة ما يجري في حلب وريف دمشق.

وأكد أهمية دور بريطانيا في وقف هذه الجرائم والعمل على محاسبة الجناة وضمان عدم إفلاتهم من العقاب، وقدم شكره على مواقف حكومته المؤيدة للشعب السوري، وعلى الجهود التي تبذلها لتخفيف معاناته.

كما  وجه حجاب رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون انتقد فيها سياسات التهجير القسري والتغيير الديمغرافي الذي تنتهجه قوات النظام في ريف دمشق بدعم روسي وإيراني، تحت مسمى الهُــدَن والمصالحات.

وأوضح أن الحملة التي تشنها روسيا والنظام على المدنيين في حلب تشكل غطاء لقوات النظام وحلفائه من أجل تشتيت الانتباه عن ما يفعلونه في ريف دمشق وغيرها من المدن، لافتا إلى فساد المواد الغذائية التي تصل إلى مدينة الزبداني، حيث بلغت نسبة تلوثها نحو 60%.

وكان المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات قد أجرى اتصالا مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك جان مارك أيرولت في العاشر من هذا الشهر، بهدف تنسيق المواقف الدولية في معالجة الأزمة السورية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

French Foreign Affairs Minister Jean-Marc Ayrault (R) and Syria's Riad Hijab, chief coordinator of the main Western-backed Syrian opposition, shake hands after a meeting on the Syria crisis at the Quai d'Orsay ministry in Paris, France, March 4, 2016. REUTERS/Jacky Naegelen

دعا المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب الحكومة الفرنسية لمتابعة جهودها في المحافل الدولية بشأن الأزمة السورية، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الفرنسية جان مارك أيرولت.

Published On 11/10/2016
مؤتمر صحفي لوزير الخارجية البريطاني والمنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات في المعارضة السورية

أعلن المنسق العام لهيئة المفاوضات بالمعارضة السورية رياض حجاب، أن الخطة السياسية التي قدمتها المعارضة تهدف للانتقال من مرحلة الدكتاتورية إلى دولة ديمقراطية تسودها التعددية وسيادة القانون.

Published On 7/9/2016
كلمة رياض حجاب باجتماع الدول الداعمة للمعارضة السورية

قال منسق الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة للمعارضة السورية رياض حجاب إن الرئيس بشار الأسد فقد شرعيته ويعتمد في بقائه على تدخل قوى خارجية, وذلك خلال اجتماع للدول الداعمة للمعارضة السورية.

Published On 19/9/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة