شهيد فلسطيني بنيران الاحتلال في القدس

فلسطين- هبة القدس- الاحتلال استخدم الرصاص الحي في تفريق تظاهرات شعبية
قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي في مواجهة المظاهرات (الجزيرة-أرشيف)

استشهد شاب فلسطيني مساء الثلاثاء خلال مواجهات مع جنود الاحتلال في بلدة سلوان جنوب البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن الشهيد شاب في العشرين من عمره يدعى علي عاطف شيوخي، وقد استشهد بعد إصابته برصاصة في الصدر.

وكان جنود الاحتلال قد منعوا طواقم الإسعاف الطبي من الوصول إلى الشيوخي بعد إصابته.

وقد شيع عشرات الفلسطينيين جثمان الشاب بعد أقل من ساعة على استشهاده. وندد المشيعون بجرائم الاحتلال وطالبوا بوقف سياسة التصعيد الإسرائيلية.

وأفادت التقارير بأن عائلة الشهيد آثرت دفنه بعد وفاته بوقت وجيز تجنبا لاحتجاز جثمانه.

وقالت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين في بيان، إن الشهيد أسير محرر أفرج عنه بداية العام الجاري بعد قضائه 15 شهرا في سجون الاحتلال. 

ويشهد حي سلوان منذ أيام توترا شديدا ومواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب مقتل مستوطنيْن وجرح ثمانية آخرين في عملية إطلاق نار نفذها الشهيد مصباح أبو صبيح الأحد الماضي.

وكان جيش الاحتلال قد أغلق صباح الثلاثاء الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة لمدة 48 ساعة، كما أعلنت الشرطة حال التأهب القصوى في القدس تحسبا لوقوع هجمات فلسطينية تزامنا مع يوم الغفران، أقدس الأعياد اليهودية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الفلسطينيين بالقدس الشرقية المحتلة غداة هجوم بالرصاص أمس أدى لمقتل شرطي وامرأة إسرائيليين، إضافة إلى المنفذ. كما أجرت مسحا هندسيا لمنزل الشهيد تمهيدا لهدمه.

10/10/2016

قرر جيش الاحتلال فرض طوق أمني على الضفة وغزة بدءا من منتصف ليل الاثنين بمناسبة حلول “يوم الغفران” اليهودي. كما اعتقلت سلطات الاحتلال تسعة أطفال خلال مظاهرة قرب بيت لحم.

10/10/2016

دعت حركة حماس إلى تصعيد المقاومة بكافة أشكالها بالضفة الغربية والتوافق على إستراتيجية وطنية لمواجهة الاحتلال وكافة أشكال عدوانه، وجاءت الدعوة بعد أيام من إقرار الاحتلال بناء وحدات استيطانية جديدة.

8/10/2016
المزيد من احتلال واستعمار
الأكثر قراءة