الشباب الصومالية تتبنى مهاجمة مطعم بمقديشو

epaselect epa05565146 Firefighters gather at the scene of a suicide car bomb attack in Mogadishu, Somalia, 01 October 2016. Reports say that a suicide car bomb rammed into a popular restaurant near the presidential palace in the capital Mogadishu, killing at least two people. There is no claim of responsibility yet but the country's Islamist militant group al-Shabab often carries out similar attacks in Mogadishu. EPA/SAID YUSUF WARSAME
الهجوم استهدف مطعما وسط مقديشو وخلف ثلاثة قتلى وأربعة جرحى (الأوروبية)

قالت حركة الشباب المجاهدين الصومالية إنها شنت هجوما على مطعم في العاصمة مقديشو صباح اليوم السبت، مما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص وجرح أربعة آخرين.

وقال الناطق العسكري للحركة الشيخ عبد العزيز أبو مصعب "نقف وراء الهجوم على مطعم بلو سكاي". وأوضح أن العملية استهدفت عناصر من قوات الأمن كانت تتناول الطعام بداخله.

ووفق أبو مصعب فإن رجال الأمن المستهدفين يعملون في مركز احتجاز قريب يعرف باسم جيلاو حيث تحتجز الحكومة بعض من تصفهم بالمتشددين في زنازين تحت الأرض.

وكان تفجير يشتبه في أنه انتحاري استهدف مطعما بالعاصمة مقديشو صباح السبت، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة أربعة آخرين.

وقال ضابط الشرطة عبد القادر حسين إن سيارة ملغمة يقودها انتحاري صدمت مطعم بلو سكاي.

وأوضح المتحدث باسم بلدية مقديشو عبد الفتاح عمر حلني أن "الانفجار نتج عن سيارة ملغمة كانت مركونة أمام مطعم بلو سكاي".

وأضاف حلني أن القوات الأمنية كانت تبحث عن السيارة التي انفجرت أمام مطعم شعبي. وقال إن "الإرهابيين" يسعون لإلحاق الضرر بالمدنيين العزل "ولن يصلوا لمبتغاهم في تدمير البلاد".

يذكر أن جماعة الشباب تسعى لإقامة دولة إسلامية في الصومال وغالبا ما تشن هجمات انتحارية تستهدف المواقع الأمنية والمرافق الحكومية والمسؤولين.

يشار إلى أن الصومال سيشهد في الأسابيع المقبلة انتخابات "بالاقتراع غير المباشر"، ويفترض أن تفضي إلى انتخاب رئيس بحلول 30 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

في الصومال، قـــُـتل ثمانية أشخاص وأصيب آخرون إثر انفجار سيارة ملغمة عند مدخل فندق "أمباسدور" في العاصمة مقديشو تبنته حركة الشباب المجاهدين.

قتل عشرة أشخاص على الأقل وجرح آخرون في هجوم مزدوج بسيارتين مفخختين استهدف صباح اليوم مقرا حكوميا في إقليم بونتلاند شمال شرق الصومال، وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم.

Published On 21/8/2016
People look at the wreckage of a car destroyed during an explosion outside the headquarters of Somalia's Criminal Investigation Department (CID) in the capital Mogadishu, July 31, 2016. REUTERS/Ismail Taxta TEMPLATE OUT

تبنت حركة الشباب المجاهدين هجومين استهدفا مقر بلدية شمال مدينة جالكعيو الصومالية الأحد، وأديا إلى مقتل أكثر من عشرين شخصا وإصابة نحو ثلاثين، بينما أدانت واشنطن والأمم المتحدة التفجيرين.

Published On 22/8/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة