الاحتلال يسلم الجانب الفلسطيني شهداء الخليل

فلسطينيون يشيعون في وقت سابق شهداء سلمتهم سلطات الاحتلال لذويهم بعد احتجازهم (الجزيرة)
فلسطينيون يشيعون في وقت سابق شهداء سلمتهم سلطات الاحتلال لذويهم بعد احتجازهم (الجزيرة)

تسلم الجانب الفلسطيني مساء اليوم جثامين أربعة شهداء سقطوا أمس برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونقلت جثامين الشهداء وهم من بلدة سعير شرق الخليل إلى المستشفى الأهلي في الخليل تمهيدا لتشييعها غدا السبت.

واستشهد ثلاثة منهم في مجمع عتصيون بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليهم بزعم محاولتهم تنفيذ عمليات طعن في المنطقة، بينما استشهد الرابع برصاص الاحتلال على حاجز عسكري مقام على مدخل بلدة سعير في منطقة بيت عينون.

في سياق آخر، أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات في الخليل وكفر قدوم وبيت لحم ونعلين بالضفة الغربية المحتلة.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص المطاطي وحالات اختناق مساء اليوم الجمعة، في تجدد المواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة، وفي عدة قرى وبلدات في الضفة الغربية.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة بأن سيارات الإسعاف نقلت الجرحى، الذين وُصفت حالتهم بالمتوسطة إلى مستشفيات في القطاع، بينما قال مصدر أمني فلسطيني لوكالة الأناضول إن الجيش الإسرائيلي نشر العشرات من القناصة على طول حدود قطاع غزة لمواجهة الشبان الفلسطينيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

شيّع آلاف الفلسطينيين بالخليل، جنوب الضفة الغربية، اليوم السبت، جثامين 17 شهيدا فلسطينيا قتلوا خلال الثلاثة أشهر الماضية برصاص الجيش الإسرائيلي، واحتجزوا لديه إلى أن تم تسليمهم لعائلاتهم أمس الجمعة.

2/1/2016

استشهد فلسطيني برصاص حارسين لمستوطنة أرئيل بسلفيت (شمال الضفة) بعد طعنهما وإصابة أحدهما بجروح خطيرة، كما استشهد فلسطيني ثان بعد إطلاق الاحتلال النار عليه بزعم محاولته طعن جندي بالخليل.

24/12/2015

تمشط قوات الاحتلال الإسرائيلي محيط المسجد الإبراهيمي بالخليل بحثا عن فلسطيني تقول إنه أطلق النار على مجندة وأصابها بجروح خطيرة، في وقت اندلعت مواجهات بين فلسطينيين والاحتلال بمخيم الدهيشة للاجئين.

3/1/2016

أصيب جنديان إسرائيليان مساء اليوم بإطلاق نار بمنطقة الخليل في عمليتين منفصلتين، فيما يبحث جيش الاحتلال عن المنفذين، وذلك بعد يومين من مقتل إسرائيليين اثنين في تل أبيب بإطلاق نار.

3/1/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة