هجوم يستهدف سياحا بمصر بينهم إسرائيليون

A British tourist looks at the flight information panel at the airport of Sharm el-Sheikh, Egypt, on Saturdya, Nov. 7, 2015. London approved the resumption of British flights to Sinai starting Friday and planned a wave of flights to retrieve its stranded nationals, but it banned passengers from checking luggage on the flights. Instead, any checked-in bags were to be brought later on cargo planes. (AP Photo/Vinciane Jacquet)
الأحداث الأخيرة في مصر تسببت في تراجع عائدات السياحة (أسوشيتد برس-أرشيف)

قالت مصادر أمنية مصرية إن مسلحيْن فتحا النار على حافلة تقل سياحا كانت في طريقها إلى منطقة الأهرامات الواقعة في محافظة الجيزة، غير أن الهجوم لم يسفر عن إصابات.

وأضافت المصادر أن الهجوم وقع خارج فندق، وألقت قوات الأمن القبض على أحد المهاجمين في مكان الحادث، في وقت تحاصر المهاجم الآخر في منطقة أخرى في القاهرة.

وبحسب المصادر فإن الحافلة كانت تقل سياحا من بينهم إسرائيليون.

وتعاني مصر من تراجع عائدات السياحة خلال العامين الماضيين، وتسببت الحوادث الأخيرة في تراجع إقبال السياح على مصر، وآخرها حادثة الطائرة الروسية التي سقطت في شمال مصر، وقبلها الهجوم الذي نفذه الجيش المصري عن طريق الخطأ على قافلة لسيارات تقل مكسيكيين ومواطنين وأسفر عن مقتل 12 شخصا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلن وزير السياحة المصري هشام زعزوع أن مصر اختارت شركة “كنترول ريسكس” العالمية لمراجعة الوضع الأمني في مطاراتها، بعد أكثر من خمسين يوما على سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء.

Published On 22/12/2015
Egyptians security officials screen luggage as passengers check in at Sharm el-Sheikh Airport in south Sinai, Egypt, Monday, Nov. 9, 2015. Airbus executives say they are confident in the safety of the A321 that crashed in Egypt’s Sinai Peninsula, killing all 224 people onboard. The passenger jet, operated by Russia’s Metrojet air carrier, crashed on Oct. 31 nearly 30 minutes after it took off from the Red Sea resort of Sharm el-Sheikh headed to St.Petersburg. (AP Photo/Ahmed Abd El-Latif)
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة