مواجهات بسامراء والأنبار وقصف عنيف بالفلوجة

MUA01 - Ramadi, -, IRAQ : Iraqi government forces and members of Iraq's elite counter-terrorism service carry the body of a comrade during battles with Islamic State (IS) group jihadists as they try to secure all the neighbourhoods of Ramadi, the capital of Iraq's Anbar province, about 110 kilometers west of the capital Baghdad, on January 4, 2016. AFP PHOTO / STR
عدد كبير من جنود الجيش العراقي وعناصر الحشد الشعبي قتلوا بهجمات في الأنبار (الفرنسية)
قالت قيادة العمليات في العراق إنها قتلت 19 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية بعد قصفها مواقعه غرب مدينة سامراء، وإن مروحيات تعقبت مسلحي التنظيم، في حين بث التنظيم فيديو لهجمات قال إنه يشنها منذ أيام على ثكنات الجيش العراقي بالمدينة.

ويتضمن فيديو تنظيم الدولة صورا لقصف مواقع الجيش العراقي بالهاونات والصواريخ وعمليات اقتحام لثكنات الجيش والمليشيات من قبل مسلحي التنظيم, واشتباكات من مسافات قريبة بين الجانبين. كما يظهر استيلاء مسلحي التنظيم على أسلحة وعتاد.

وتفيد مصادر عسكرية عراقية بمقتل وإصابة عشرات الجنود وأفراد المليشيات خلال الهجمات التي يشنها تنظيم الدولة غرب سامراء منذ أيام عدة.

كما قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن اثني عشر شخصا قتلوا وأصيب ثلاثة وثلاثون آخرون في قصف للقوات العراقية على الفلوجة.

وقال شهود عيان من الفلوجة إن المدينة تتعرض منذ ساعات إلى قصف مدفعي وصاروخي هو الأعنف منذ شهور.

غارات التحالف
من جهته، قال التحالف الدولي إن طائراته وجهت تسع عشرة ضربة لتنظيم الدولة في محافظات الأنبار ونينوى وكركوك أسفرت عن تدمير سبعة وعشرين موضعا قتاليا للتنظيم.

وقالت مصادر عسكرية عراقية إن خمسة وأربعين من الجيش ومليشيات الحشد الشعبي والحشد العشائري قتلوا وأصيب عشرات في هجمات متفرقة بالأنبار.

ففي مفرق الطريق السريع شمال شرق الرمادي قتل عشرون جنديا على الأقل وأصيب عشرات آخرون ودمرت ثمان عربات في أربع هجمات بسيارات ملغمة استهدفت تجمعا للجيش.

وفي منطقة الحامضية شمال شرق الرمادي قتل سبعة جنود بينهم ضابط وأصيب خمسة عشر آخرون في هجومين بسيارتين ملغمتين استهدفا رتلا للجيش كان في طريقه إلى الرمادي.

وفي بروانة شرق مدينة حديثة غربي الأنبار قتل ثمانية عشر من الجيش والحشد العشائري وأصيب خمسة وعشرون في هجوم بسيارة ملغمة استهدف تجمعهم وسط المدينة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

In this Monday, Jan. 4, 2016 photo, smoke rises from Islamic State positions following a U.S.-led coalition airstrike in Ramadi, 70 miles (115 kilometers) west of Baghdad, Iraq. Islamic State had captured Ramadi in May, in one of its biggest advances since the U.S.-led coalition began striking the group in 2014. Recapturing the city, which is the provincial capital of Anbar, provided a major morale boost for Iraqi forces. (AP Photo)

وسع تنظيم الدولة الإسلامية دائرة هجماته في مدن حديثة والرمادي والفلوجة غربي العراق، في حين شنت القوات الحكومية عملية ضده في محافظتي صلاح الدين ونينوى شمال بغداد.

Published On 6/1/2016
وكالة أعماق: سيطرة تنظيم الدولة على مواقع بسدة سامراء

شن تنظيم الدولة الإسلامية سلسلة هجمات في محافظة الأنبار غربي العراق، أسفرت عن مقتل العشرات من القوات العراقية، بينما أكدت وزارة الدفاع العراقية استعادة السيطرة على ناحية بروانة غربي الرمادي.

Published On 5/1/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة