منظمة الصحة تطالب برفع حصار تعز فورا

الحوثيون يمنعون وصول المستلزمات الطبية للمرضى في المدينة (رويترز)
الحوثيون يمنعون وصول المستلزمات الطبية للمرضى في المدينة (رويترز)

عبرت منظمة الصحة العالمية عن بالغ قلقها جراء الوضع الصحي المتدهور في مدينة تعز جنوبي اليمن، حيث يعيش أكثر من ربع مليون شخص تحت حصار فعلي منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، داعية إلى رفع الحصار فورا عن المدينة لإيصال المستلزمات الصحية.

وأشارت المنظمة في بيان لها اليوم الخميس إلى استمرار منع خمس شاحنات تابعة لها تحوي أدوية ومستلزمات طبية وخمسمئة أسطوانة أكسجين من دخول المدينة منذ الشهر الماضي.

وذكرت المنظمة أن مستشفيات المدينة تمتلئ بالمرضى والجرحى، فيما تصارع المنظمات الإنسانية في سبيل إيصال المستلزمات الطبية التي تعثر إدخالها بسبب انعدام الأمن.

ودعت المنظمة العالمية جميع الأطراف إلى السماح بالوصول الآمن للمساعدات الطبية لجميع السكان بغض النظر عن أماكن إقامتهم.

ويفرض الحوثيون وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح حصارا على جميع المنافذ الرئيسية لمدينة تعز منذ أشهر، ويمنعون إيصال الإمدادات الطبية والإنسانية للمستشفيات الواقعة في مناطق سيطرة المقاومة الشعبية الموالية للحكومة، وفقا لمنظمات حقوقية محلية ودولية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

يواصل الحوثيون منع دخول المساعدات الإنسانية إلى تعز (جنوب اليمن)، مما دفع السكان العالقين إلى التنقل باتجاه مناطق سيطرة مسلحي الحوثي عبر المنفذ الغربي للمدينة للحصول على احتياجاتهم الأساسية.

يبدأ اعتبارا من مساء اليوم الاثنين حظر تجول بمدينة عدن وفق ما أعلنت الحكومة اليمنية، وذلك على خلفية اشتباكات شهدتها المدينة بين قوات الأمن ومسلحين وصفوا بكونهم خارجين عن القانون.

أظهرت صور حصلت عليها الجزيرة عشرات الشاحنات التابعة لبرنامج الغذاء العالمي محتجزة في نقطة تفتيش تابعة لمليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في منطقة الذكرة شمال شرق تعز.

قصفت قوات التحالف العربي معسكرا للحوثيين بصنعاء، بينما تستمر اشتباكات عنيفة في تعز بين المقاومة والجيش الوطني من جهة وقوات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة