استمرار المعارك بالرمادي تحت غطاء جوي أميركي

قالت مصادر أمنية إن الجيش العراقي والحشد العشائري سيطرا على وسط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق، في وقت وفّر طيران التحالف الغربي بقيادة الولايات المتحدة غطاء جويا للجيش في المعارك، التي تدور منذ صباح الخميس على أطراف منطقة الصوفية غربي المدينة.

وقال التحالف الدولي إن طائراته وجهت 19 ضربة لتنظيم الدولة في محافظات الأنبار ونينوى وكركوك أسفرت عن تدمير 27 موضعا قتاليا للتنظيم.

وكانت قيادة العمليات في العراق قالت إنها قتلت 19 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية بعد قصفها مواقعه غرب مدينة سامراء، وإن مروحيات تعقبت مسلحي التنظيم.

وفي الفلوجة قتل 14 من تنظيم الدولة في غارة لطائرات حربية عراقية، في حين قال شهود عيان إن المدينة تتعرض إلى قصف مدفعي وصاروخي هو الأعنف منذ شهور.

جنود من الجيش العراقي وسط مدينة الرمادي (الأوروبية)جنود من الجيش العراقي وسط مدينة الرمادي (الأوروبية)

خسائر الجيش
وعلى صعيد خسائر الجيش, قالت مصادر عسكرية عراقية إن 45 عنصرا من الجيش ومليشيات الحشد الشعبي والحشد العشائري قتلوا وأصيب عشرات في هجمات متفرقة بالأنبار.

فقد قتل عشرون جنديا على الأقل شمال شرق الرمادي، وأصيب عشرات آخرون ودمرت ثمان عربات في أربع هجمات بسيارات ملغمة استهدفت تجمعا للجيش.

وشن تنظيم الدولة هجوما بسيارات ملغمة في بلدة بروانة قرب حديثة موقعا 18 قتيلا من القوات العراقية وإصابة 25 آخرين.

وفي منطقة الحامضية شمال شرق الرمادي قتل سبعة جنود بينهم ضابط وأصيب خمسة عشر آخرون في هجومين بسيارتين ملغمتين استهدفتا رتلا للجيش كان في طريقه إلى الرمادي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

استمرار المواجهات بمحيط حديثة غربي الأنبار

تواصلت المواجهات في محيط بلدة حديثة بمحافظة الأنبار حيث يحاول تنظيم الدولة اقتحام المدينة, بينما أوقف الجيش العمليات وسط الرمادي بعد تعرضها للكمائن ولإفساح المجال للعائلات المحاصرة للخروج من المدينة.

Published On 5/1/2016
هجوم واسع لتنظيم الدولة على حديثة بالأنبار

شنّت طائرات التحالف الغربي عشرات الغارات الجوية على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية الذي يحاصر مدينة حديثة (غربي البلاد)، بينما أوقف الجيش عملياته وسط الرمادي بسبب الكمائن التي نصبها التنظيم.

Published On 6/1/2016
In this Monday, Jan. 4, 2016 photo, smoke rises from Islamic State positions following a U.S.-led coalition airstrike in Ramadi, 70 miles (115 kilometers) west of Baghdad, Iraq. Islamic State had captured Ramadi in May, in one of its biggest advances since the U.S.-led coalition began striking the group in 2014. Recapturing the city, which is the provincial capital of Anbar, provided a major morale boost for Iraqi forces. (AP Photo)

وسع تنظيم الدولة الإسلامية دائرة هجماته في مدن حديثة والرمادي والفلوجة غربي العراق، في حين شنت القوات الحكومية عملية ضده في محافظتي صلاح الدين ونينوى شمال بغداد.

Published On 6/1/2016
النازحون من الرمادي: القوات العراقية أخلت بوعودها

قالت عائلات تمكنت من الخروج من منازلها وسط مدينة الرمادي إن القوات الأمنية اعتقلت جميع الرجال والشباب واقتادتهم إلى جهات غير معلومة، فيما وصف مراقبون ما يقع للسكان بجريمة حرب.

Published On 7/1/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة