مقتل مسلح في اشتباكات مع قوات الأمن بتونس

Tunisian army stand guard near a demolished vehicle following a roadside bomb in the mountainous border region near Algeria where security forces have been hunting Al-Qaeda linked jihadists, on June 6, 2013. Two soldiers were killed and two others wounded when a device exploded as their vehicle passed by in the Doghra area of Mount Chaambi. AFP PHOTO / ABDERRAZEK KHLIFI
عناصر من الجيش التونسي قرب موقع تفجير في منطقة الدغرة بولاية القصرين (الفرنسية)

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية إن مسلحا قتل في اشتباكات مع قوات الأمن في سلسلة الجبال الواقعة بين محافظتي سليانة (شمال غرب) والقيروان وسط البلاد.

ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء الرسمية عن المتحدث الرسمي باسم الداخلية وليد اللوقيني قوله إن الوحدات التابعة للحرس الوطني "تمكنت مساء أمس الأحد من القضاء على أحد العناصر الإرهابية في منطقة بين جبل السرج وجبل بلوطة في إطار عملية استباقية".

وأضاف المتحدث أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن العنصر "الإرهابي" الذي تم القضاء عليه أجنبي الجنسية، وأنه سيتم تحديد هويته بعد استكمال الأعمال القانونية والعلمية اللازمة.

وكان مسلحون قد شنوا ثلاث هجمات دامية العام الماضي، الأولى استهدفت سياحا في متحف باردو في تونس العاصمة يوم 18 مارس/آذار، والثانية سائحين في منتجع سياحي بمدينة سوسة يوم 16 يونيو/حزيران، بينما طالت الهجمة الثالثة حافلة للحرس الرئاسي بالعاصمة يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وتحصل اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش والحرس الوطني وبين مجموعات مسلحة خاصة في جبال الشعانبي وسمامة بولاية القصرين( وسط غرب) حيث قتل عدد من قوات الجيش، وتمت تصفية أعداد من المسلحين، وكذلك في جبال ورغة بولاية الكاف (الشمال الغربي).

 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Tunisian policemen stand near a damaged presidential guard bus at the scene of a suicide bomb attack in Tunis, Tunisia November 25, 2015. Tunisian security officials said on Wednesday a suicide bomber carried out the attack on a presidential guard bus, killing at least 13 and forcing the government to impose a nationwide state of emergency. REUTERS/Zoubeir Souissi

أعلنت الداخلية التونسية عن إيقاف خلية قالت إن بعض عناصرها كانوا يخططون “لاغتيال أمنيين وسياسيين بالبلاد”، وبينهم متورطون بمحاولة اغتيال النائب رضا شرف الدين بمدينة سوسة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

Published On 28/11/2015
الجيش يصعد مراقبته على جبل الشعانبي بعد تفجر القتال مع المسلحين

أصيب خمسة جنود تونسيون بجروح طفيفة الأربعاء خلال تبادل لإطلاق النار مع مسلحين في جبل الشعانبي بولاية القصرين (وسط غرب البلاد) قرب الحدود مع الجزائر.

Published On 9/12/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة