غارات للتحالف على صنعاء والحديدة وصد هجوم بعدن

Smoke rises after a Saudi-led airstrike hits an army base in Sanaa, Yemen, Saturday, Dec. 5, 2015. (AP Photo/Hani Mohammed)
آثار قصف لطيران التحالف على قاعدة عسكرية للحوثيين بصنعاء الشهر الماضي (أسوشيتد برس)
شن طيران التحالف العربي في ساعة مبكرة من اليوم الاثنين سلسلة غارات استهدفت مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء وفي الحديدة (غرب البلاد)، في حين أعلن في عدن (جنوب البلاد) عن التمكن من صد مهاجمين واعتقال بعضهم.

وقال سكان في صنعاء إن ثماني غارات استهدفت معسكر الصباحة غربي صنعاء وقاعدة الديلمي الجوية شمالي العاصمة.

وأضاف السكان أن طيران التحالف شن أيضا ثلاث غارات على معهد الدفاع الجوي في مديرية همدان غرب صنعاء.

وفي محافظة الحديدة (226 كيلومترا غرب صنعاء) شن طيران التحالف خمس غارات استهدفت مواقع الحوثيين وقوات صالح في معسكر الدفاع  الساحلي شرق مدينة الحديدة.

يذكر أن التحالف العربي كثف خلال اليومين الماضيين غاراته الجوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في عدة محافظات يمنية.

مجموعة مسلحة
وفي عدن (جنوب البلاد) أكد محافظ  المدينة عيدروس الزبيدي مساء أمس الأحد أن الوضع بات تحت السيطرة في محيط ميناء عدن بالمعلا.

وقال إن مجموعة مسلحة هاجمت مبنى المحافظة وأجزاء من ميناء عدن، وإن قوات الأمن تصدت للمهاجمين، وأجبرتهم على التراجع بعد ما أصابت واعتقلت عددا منهم، مضيفا أن قوات الأمن لن تتهاون في التصدي لأي أعمال خارجة عن القانون.

من جانبه، أكد الناطق باسم المحافظة نزار أنور للجزيرة أن المسلحين هم جماعات خارجة عن القانون، فيما تمكنت السلطات الأمنية من فرض سيطرتها على البوابتين الشرقية والجنوبية لميناء عدن، ولم يتم الإعلان عن سقوط ضحايا من الطرفين حتى الآن.

مواجهات تعز
وفي تعز (جنوب البلاد) قتل خمسة حوثيين واثنان من المقاومة الشعبية أمس الأحد في معارك بالمحافظة.

وقالت المقاومة في بيان إن المعارك التي دارت في جبهتي الدحي والشقب أسفرت أيضا عن إصابة 11 مسلحا حوثيا، وسبعة منها.

وفي مديرية حيفان جنوبي تعز ذكر بيان المقاومة أنها تمكنت من تطهير عدد من القرى والجبال بعد يوم من تمركز الحوثيين فيها. وأشار البيان إلى أن المقاومة أحرزت تقدما ملحوظا في جبهة الوازعية غربي تعز. 

إلى ذلك، قالت مصادر طبية في مدينة تعز إن القصف الحوثي على أحياء سكنية بالمدينة أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، وإصابة عشرة آخرين، بينهم أطفال ونساء.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أظهرت صور حصلت عليها الجزيرة عشرات الشاحنات التابعة لبرنامج الغذاء العالمي محتجزة في نقطة تفتيش تابعة لمليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في منطقة الذكرة شمال شرق تعز.

3/1/2016

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن قيادة التحالف العربي إعلانها اليوم انتهاء الهدنة في اليمن بسبب “تعرضها لانتهاكات يومية”، في حين قصف الحوثيون قرى في محافظة لحج جنوب البلاد.

2/1/2016

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية اليوم السبت إنهاء الهدنة باليمن اعتبارا من الساعة الثانية ظهر اليوم بتوقيت مكة المكرمة (1100 بتوقيت غرينتش).

2/1/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة