سلطات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات بالضفة

حملة اعتقالات شرسة للاحتلال بين الفلسطينيين استهداف القاصرين
سلطات الاحتلال نفذت العديد من الاعتقالات بمحافظات الضفة الغربية (الجزيرة)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وصباح اليوم عشرين فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية، كما هدمت السلطات الإسرائيلية منزلا وأغلقت آخر بالإسمنت جنوب شرقي مدينة القدس.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم الاثنين أن الاحتلال اعتقل ستة من محافظة الخليل، كما اعتقل أربعة شبان من مخيم الفارعة في محافظة طوباس، وسُجلت ثلاث حالات اعتقال في محافظة جنين.

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية ثلاثة فلسطينيين من محافظة القدس واثنين من بلدة تل قضاء نابلس واعتقل شاب من بيت لحم وشاب آخر من محافظة رام الله والبيرة.

من جهة أخرى أقدمت سلطات الاحتلال صباح اليوم الاثنين على هدم منزل وأغلقت آخر بالإسمنت في حي جبل المكبر، جنوب شرقي مدينة القدس الشرقية، بدعوى إقامة فلسطينييْن نفذا هجمات ضد إسرائيليين فيهما.

ويتعلق الأمر بمنزل محمد عليان والد الشاب بهاء عليان الذي استشهد برصاص الشرطة الإسرائيلية بعد أن شارك بعملية إطلاق نار وطعن، داخل حافلة إسرائيلية في مستوطنة بالقدس الشرقية  في 13 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما أغلقت القوات الإسرائيلية منزلا آخر بالإسمنت، بدعوى إقامة الشاب الفلسطيني "علاء أبو جمل" فيه. وكان أبو جمل استشهد برصاص الشرطة الإسرائيلية في 13 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد أن نفذ عملية دهس وطعن في القدس الغربية مما أدى إلى مقتل إسرائيلي.

وتستخدم الحكومة الإسرائيلية قانون الطوارئ الصادر إبان الانتداب البريطاني عام 1945، مسوغا لتنفيذ قرارات هدم بيوت الفلسطينيين الذين تتهمهم بتنفيذ هجمات ضد إسرائيليين.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

جموع غفيرة أثناء تشييع جنازة سبعة فلسطينيين قتلهم الاحتلال جنوب الضفة الغربية قبل أيام -- اكتوبر 2015

سلمت سلطات الاحتلال جثامين سبعة شهداء فلسطينيين ارتقوا بالمواجهات المستمرة مع الاحتلال منذ ثلاثة أشهر، واحتجزت جثامين أربعين شهيدا آخرين منذ انطلاق الهبة الفلسطينية مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

Published On 31/12/2015
شهيدان قتلهما الاحتلال بزعم طعنهما جنديين بنابلس

أفاد مراسل الجزيرة أن فلسطينيا استشهد برصاص الاحتلال بعد أن احتجزه جنود إسرائيليون وهو مصاب، ومنعوا الإسعاف الفلسطيني من إنقاذه عند حاجز حوارة جنوبي نابلس.

Published On 31/12/2015
مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي بالقرب من مستوطنة بساغوت الاسرائيلية الواقعة إلى الشمال من القدس ومجاور تماما لمدينتي رام الله والبيرة.

تحت عنوان “بيئة سياسية وأمنية هشة.. تنعكس على الملف الفلسطيني وتفصيلاته” ناقش تقدير إستراتيجي الواقع الأمني للجبهات المحيطة بفلسطين المحتلة، وحركة الاحتلال، وتأثيرات ذلك على الواقع الفلسطيني.

Published On 1/1/2016
لم تمنع الأمطار وبرودة الطقس الشديدة في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، بعد صلاة ظهر اليوم السبت، عشرات آلاف الفلسطينيين من تشييع جثامين 17 شهيدا فلسطينيا سلمتها سلطات الاحتلال لذويهم أمس الجمعة.

شيّع فلسطينيون في الضفة الغربية ظهر اليوم الأحد جثامين ثلاثة فلسطينيين كانوا محتجزين لدى الجيش الإسرائيلي، وهم أنس حماد ومحمد عيّاد وأشرقت قطناني، وسط هتافات منددة بالاحتلال الإسرائيلي.

Published On 3/1/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة