ثوار بنغازي يسقطون طائرة لحفتر

A warplane belonging to Libyan pro-government forces flies in the sky over sites occupied by the Shura Council of Libyan Revolutionaries, an alliance of former anti-Gaddafi rebels, who have joined forces with the Islamist group Ansar al-Sharia, in Benghazi, Libya December 27, 2015. REUTERS/Esam Omran Al-Fetori
طائرة لقوات حفتر أثناء تحليقها نهاية الشهر الماضي فوق بنغازي لاستهداف مواقع الثوار (رويترز)

أسقط مقاتلو مجلس شورى ثوار مدينة بنغازي اليوم الاثنين طائرة حربية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر أثناء استهدافها مواقعهم في المدينة الواقعة شرقي ليبيا.

وأفاد مراسل الجزيرة في ليبيا نقلا عن مصادر محلية وشهود عيان في بنغازي بأن الطائرة وهي من طراز "ميغ" أسقطت في منطقة سي منصور جنوب شرقي المدينة. 

وقالت المصادر إن الطائرة أسقطت أثناء شنها غارة جوية على مواقع عسكرية لقوات مجلس شورى الثوار بمنطقتي الليثي وأبوعطني المتجاورتين جنوبي المدينة.

وقال شهود عيان للجزيرة إن قائد الطائرة نجا بنفسه ولم يصب بأذى حيث شوهد يهبط بمظلة النجاة قرب أحد مواقع قوات حفتر بمنطقة سي منصور. وحسب موقع ليبيا الرقمية الإخباري فإن الطائرة قد تكون أسقطت بصاروخ حراري.

ويأتي إسقاط الطائرة التابعة لما يسمى عملية الكرامة المستمرة منذ مايو/أيار 2014 في بنغازي بعد يومين من مقتل ثمانية من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر -المعين من قبل البرلمان المنحل المنعقد في طبرق شرقي ليبيا قائدا للجيش- في اشتباكات مع الثوار في محور الهواري غرب بنغازي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Smoke billows in the sky after a warplane belonging to Libyan pro-government forces bombed sites occupied by the Shura Council of Libyan Revolutionaries, an alliance of former anti-Gaddafi rebels, who have joined forces with the Islamist group Ansar al-Sharia, in Benghazi, Libya December 27, 2015. REUTERS/Esam Omran Al-Fetori

قتل ثمانية من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وأصيب أكثر من عشرة في اشتباكات مسلحة مساء الجمعة مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي بمنطقة الهواري غرب المدينة.

Published On 2/1/2016
قصفت طائرات حربية تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر لليوم الثالث على التوالي مواقع تابعة لمجلس شورى ثوار اجدابيا شرقي ليبيا.- إرشيف

واصلت طائرات حربية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قصف مواقع تابعة لمجلس شورى ثوار أجدابيا شرقي ليبيا، بينما التقى المبعوث الأممي الجديد لليبيا مارتن كوبلر مع وزير الخارجية المصري.

Published On 28/11/2015
احتدام المعارك في بنغازي وسقوط عشرات القتلى

قتل أربعة من قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر وأصيب ستة في هجوم شنه مسلحون من مجلس شورى ثوار بنغازي في منطقة أبو هديمة جنوب بنغازي.

Published On 27/12/2015
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة