الأردن يفرج عن نائب المراقب العام للإخوان

اعتقال الرجل الثاني بجماعة الإخوان بالأردن
بني ارشيد اعتقل بتهمة الإساءة لعلاقة الأردن بالإمارات (الجزيرة-أرشيف)

أفرجت السلطات الأردنية اليوم الاثنين عن زكي بني ارشيد نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، وفق ما نقلت وكالة الأناضول عن المتحدث الرسمي باسم الجماعة معاذ الخوالدة.

وقال الخوالدة إن الجماعة ستقيم حفل استقبال لبني ارشيد اليوم أمام منزله الكائن بمنطقة أبو نصير شمالي العاصمة عمان.

ونقلت الوكالة -عن صحيفة السبيل المقربة من الحركة الإسلامية- أن بني ارشيد كان قد رفض في وقت سابق الخروج من السجن قبل تسليمه كافة مذكراته التي خطها بقلمه داخل سجن ماركا، والتي صادرتها إدارة السجن منه.

ووفق المصدر ذاته، فإن المحامي عبد القادر الخطيب التقى مسؤولا بمصلحة إدارة السجون ووعده بإعطاء موكله بني ارشيد كافة مذكراته بالتزامن مع الإفراج عنه.

وأصدرت محكمة أمن الدولة يوم 15 فبراير/شباط الماضي حكما بسجن بني ارشيد لمدة سنة ونصف السنة مع الأشغال الشاقة، بتهمة الإساءة لعلاقة الأردن مع الإمارات.

وكان بني ارشيد -الذي اعتقل في نوفمبر/تشرين الثاني 2014- كتب مقالا على صفحته على فيسبوك انتقد فيها الإمارات لوضعها جماعة الإخوان المسلمين ضمن لائحة الجماعات الإرهابية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بمفترق طرق

رفض القضاء الأردني اليوم الثلاثاء طلباً كانت قدمته جمعية الإخوان المسلمين المرخصة من الحكومة لتعيين “حارس قضائي” لاستملاك مقرات جماعة الإخوان المسلمين الأم.

Published On 6/10/2015
مقر الإخوان المسلمين الرئيسي في عمان

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين الأم في الأردن أنها مستعدة لتجديد ترخيصها القانوني، وذلك بعد نحو أربعة أشهر من ترخيص الحكومة جمعية باسم الجماعة تقدم بطلبها عبد المجيد ذنيبات.

Published On 6/7/2015
زكي سعيد بني أرشيد أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي الأردن

دعا زكي بني أرشيد نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن إلى حوار وطني بين الحكومة والمعارضة، نافيا وجود أي اتصالات بالحكومة بشأن اعتقاله بسبب تصريحات له “ضد دولة الإمارات”.

Published On 23/11/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة