إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

فلسطين- الضفة الغربية-قلقيلية- قنابل الغاز وقنابل اخرى اطلقتها قوات الاحتلال تجاه المواطنين في قرية جيوس- ناشطون - 2
أنواع مختلفة من القنابل التي أطلقتها قوات الاحتلال باتجاه المواطنين في قرية جيوس (ناشطون)

عاطف دغلس-نابلس

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين قنابل الغاز المدمع خلال اقتحامها قرية جيوس شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وقال شهود عيان من القرية إن جيش الاحتلال اقتحم القرية بعدد من الآليات، واندلعت على إثر ذلك مواجهات عنيفة بين الجنود وشبان القرية الذين ردوا على رصاص جيش الاحتلال وقنابله الغازية بالحجارة.

وقال المواطن عبد الكريم شماسنة (خمسون عاما) في اتصال هاتفي بالجزيرة نت إن جيش الاحتلال أطلق وابلا كثيفا من القنابل المدمعة وقنابل حارقة بشكل متعمد باتجاه منازل المواطنين، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، بينهم عائلات بأكملها.

وأكد أن قنبلة حارقة "غريبة من نوعها" سقطت في منزله وأدت لاحتراقه بالكامل وهم داخله، وأشار إلى أن والدته (ثمانون عاما) أصيبت بالاختناق الشديد، وجرى نقلها للمستشفى.

وذكر شماسنة أن جيش الاحتلال ادعى قيام الشبان بالاقتراب من الجدار الفاصل المقام على أراضي القرية والقرى المجاورة، وأنهم يقومون برشق مركبات الاحتلال بالحجارة.

وشهدت مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية اقتحامات مشابهة، كما نصبت قوات الاحتلال عددا من الحواجز الطيارة لتفتيش مركبات المواطنين وإعاقة حركتهم، كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة العيساوية شمال مدينة القدس.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

فيديو من مكان عملية اطلاق النار على الشاب الفلسطيني في القدس

أصيب شاب فلسطيني بجراح خطيرة بعد أن أطلق عليه الاحتلال الاسرائيلي النار على مفرق طرق يتوسط المسافة بين القدس الشرقية والغربية، بزعم إقدامه على طعن إسرائيليين وصفت جراحهما بالخفيفة.

Published On 4/1/2016
لم تمنع الأمطار وبرودة الطقس الشديدة في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، بعد صلاة ظهر اليوم السبت، عشرات آلاف الفلسطينيين من تشييع جثامين 17 شهيدا فلسطينيا سلمتها سلطات الاحتلال لذويهم أمس الجمعة.

شيّع فلسطينيون في الضفة الغربية ظهر اليوم الأحد جثامين ثلاثة فلسطينيين كانوا محتجزين لدى الجيش الإسرائيلي، وهم أنس حماد ومحمد عيّاد وأشرقت قطناني، وسط هتافات منددة بالاحتلال الإسرائيلي.

Published On 3/1/2016
جنود إسرائيليون يعتلون سطح أحد المنازل الفلسطينية بمدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة

أصيب جنديان إسرائيليان مساء اليوم بإطلاق نار بمنطقة الخليل في عمليتين منفصلتين، فيما يبحث جيش الاحتلال عن المنفذين، وذلك بعد يومين من مقتل إسرائيليين اثنين في تل أبيب بإطلاق نار.

Published On 3/1/2016
حاجز أبو الريش الإسرائيلي في البلدة القديمة من الخليل

ما زال جنود الاحتلال موجودين على قائمة أهداف “قناص الخليل” وفق ما ذكر موقع ويللا الإخباري الإسرائيلي الذي قال أيضا إن الجيش ينتظر منه أن يخطئ الخطأ الأول.

Published On 4/1/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة