3 قتلى بهجوم على مسجد بالسعودية

مساجد السعودية شهدت عدة اعتداءات في الآونة الأخيرة (ناشطون)
مساجد السعودية شهدت عدة اعتداءات في الآونة الأخيرة (ناشطون)

قتل ثلاثة أشخاص اليوم الجمعة في هجوم على مسجد الإمام الرضا في الأحساء شرقي السعودية، وأعقب الهجوم تبادل لإطلاق النار بين القوات الأمنية والمسلحين.

وحسب الأخبار التي تناقلها مواقع التواصل الاجتماعي فإن المسجد يقع في بلدة المحاسن بالأحساء ويعود للطائفة الشيعية.

وقال شهود عيان إن تفجيرا أعقبه هجوم بالأسلحة النارية استهدف مسجد الإمام الرضا. وأفاد سكان بأن قوات الأمن تبادلت إطلاق النار مع خمسة "إرهابيين".

وقالت السلطات السعودية إنها اعتقلت مسلحا يرتدي حزاما ناسفا بعد إطلاقه النار في المسجد.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

كشفت وزارة الداخلية السعودية هوية منفذ التفجير الانتحاري في مسجد قوات الطوارئ بمدينة أبها والذي تبناه تنظيم الدولة، وقالت إنه شاب سعودي يدعى يوسف السليمان ويبلغ من العمر (21 عاما).

أكد نائب الملك السعودي “اعتزاز بلاده بأبنائها الذين استشهدوا في سبيل حماية الوطن والذود عنه ضد أصحاب الفكر الضال والفئة الباغية” وذلك خلال زيارته لمسجد بأبها تعرض الخميس لتفجير “انتحاري”.

أُعلن في السعودية اعتقال أحمد إبراهيم المغسّل المشتبه به الأول في تفجير الخبر، وهو واحد من أهم المطلوبين بتهم الإرهاب للسعودية والولايات المتحدة، ويتوارى منذ نحو عشرين عاما.

فجّر انتحاري نفسه اليوم الاثنين في مسجد للطائفة الإسماعيلية بمدينة نجران (جنوب غربي السعودية)، وأسفر التفجير عن قتلى وجرحى. وتبنى التفجير ما يسمى تنظيم ولاية الحجاز التابع لـتنظيم الدولة الإسلامية.

المزيد من ديني
الأكثر قراءة