الاحتلال يعتقل فلسطينيا طعن مستوطنا شمال القدس

عملية طعن قرب بيت لحم
عملية طعن في وقت سابق من هذا الشهر قرب بيت لحم بالضفة الغربية (ناشطون)

أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح بالغة الخطورة في عملية طعن شمال القدس المحتلة، وقالت الشرطة إن إسرائيليين تمكنوا من إلقاء القبض على منفذ العملية بعد أن لاذ بالفرار من مكان الهجوم في محطة للوقود على مدخل مستوطنة جيفعات زئيف (شمال القدس).

ونقل عن شهود عيان تعرض منفذ العملية للتنكيل والضرب المبرح من قبل الإسرائيليين الذين منعوا الشرطة من إجلائه من موقع العملية لفترة طويلة.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن منفذ العملية (18 عاما) نقل لاحقا إلى إحدى مستشفيات القدس لتلقي العلاج.

من جانبها، قالت إذاعة جيش الاحتلال إن إصابة المستوطن تقدر بالخطيرة، حيث قامت طواقم الإسعاف بنقله للعلاج، مشيرة إلى أن المصاب في الخمسينيات من عمره.

وكان مستوطن إسرائيلي آخر أصيب الأحد الماضي جراء إطلاق النار عليه عند مفترق طرق غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية اندلعت بسبب إصرار مستوطنين على مواصلة اقتحام باحات المسجد الأقصى بحماية أمنية إسرائيلية، وأسفرت المواجهات حتى الآن عن استشهاد أكثر من 160 فلسطينيا.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

وزير الأوقاف الفلسطيني إسماعيل رضوان

أدان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل رضوان، اعتقال قوات الاحتلال للنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني حاتم قفيشة، ووزير الحكم المحلي السابق عيسى الجعبري بمدينة الخليل.

Published On 24/1/2016
ATTENTION EDITORS - VISUALS COVERAGE OF SCENES OF DEATH AND INJURYIsraeli policemen stand next to the scene of a Palestinian stabbing attack close to the West Bank Jewish settlement of Migdal Oz January 7, 2016. Israeli soldiers on Thursday shot dead three Palestinians who tried to stab them in the occupied West Bank, the military said, as a surge in street violence entered its fourth month.REUTERS/Ammar Awad

أصيب مستوطن إسرائيلي بجراح مساء الأحد إثر تعرضه لإطلاق النار غرب مدينة رام الله. من جهة أخرى قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن صاروخا أُطلق من غزة باتجاه مستوطنات.

Published On 24/1/2016
إحدى مستوطنات غوش عتصيون

أقرت وزارة الدفاع الإسرائيلية خططا لبناء 153 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، في حين أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حكومته تدعم الاستيطان بالضفة.

Published On 26/1/2016
Israeli soldiers guard next to the Israeli border with Gaza, near Nahal Oz, as Palestinian Shepherd walk with the flock in the background, 13 January 2016. Israeli army report that his Israeli warplane target Palestinian militants northern of the Gaza Strip killing one and wounded three others. The Islamist extremist Hamas movement, which controls Gaza, confirmed the men were from its military wing the Qassam Brigades. The Israeli Army said the men were trying to lay explosives near Israeli troops at the border.

أعلن زعيم حزب “هناك مستقبل” الإسرائيلي المعارض ووزير المالية السابق يائير لابيد أن الحرب القادمة مع حركة حماس، أو حزب الله اللبناني، باتت مسألة وقت فقط.

Published On 26/1/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة