الحوثيون يقصفون تعز ويتكبدون خسائر بمأرب

قتل شخص وأصيب 16 آخرون جراء موجة قصف جديدة استهدفت منازل المدنيين من قبل مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في تعز (جنوب)، في حين تكبد الحوثوين والقوات الموالية لهم خسائر في مأرب (شرق).

ويبدي الأهالي في تعز استنكارا شديدا لممارسات مليشيا الحوثي من حصار خانق للمدينة واستهدافهم العشوائي لأحيائها.

كما أنهم يشتكون من ندرة المواد الغذائية والطبية وصعوبة الحياة بسبب الحصار الخانق عليهم، والذي أدى كذلك إلى شلل تام حيث يلازم الناس بيوتهم، ويتوقعون الأسوأ في أي لحظة في ظل قصف عشوائي لا يميز بين مدني وعسكري.

معارك وقتلى
وفي مأرب أكد مراسل الجزيرة مقتل سبعة وجرح آخرين من مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح ومقتل ثلاثة من أفراد الجيش والمقاومة في اشتباكات سيطر خلالها الجيش والمقاومة على الجبال الشمالية الشرقية من مفرق الجوف الواقعة ضمن سلسلة جبال فرضة نهم في صنعاء.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر في المقاومة أن الجيش والمقاومة الشعبية سيطرا على تلك المواقع بعد صد هجوم للمليشيا على مواقع قريبة من المفرق.

كما أكدت مصادر في المقاومة الشعبية لمحافظة صنعاء أنها استكملت الانتشار في مواقع جديدة بعد جبل وتران وقرية آل سعد، وأصبحت تحاصر مع الجيش الوطني قرية آل عامر في منطقة نهم.

وفي الضالع قتل أكثر من تسعة من مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع وأصيب آخرون خلال هجوم  للمليشيا على جبهة مريس والعود.

في المقابل تصدت المقاومة والجيش الوطني في مريس لهجوم مباغت لمليشيا الحوثيين والقوات الموالية لهم في مواقع قرب جبل ناصة، بينما قصفت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع مواقع مختلفة في مريس.

وفي جبهة حمك بالعود قصفت المليشيا منطقة العود بصواريخ الكاتيوشا مما أثار الهلع والخوف بين السكان.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وصلت تعزيزات من الجيش والمقاومة اليمنيين لمحافظة الجوف شمالي اليمن لدعم عملياتهما هناك. وتجدد القتال حول مدينة تعز وفي أطراف محافظة الضالع بالجنوب, مما أسفر عن قتلى من الحوثيين وحلفائهم.

25/1/2016

عاد إلى مدينة عدن صباح اليوم خالد بحاح نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء اليمني برفقة عدد من أعضاء حكومته قادما من العاصمة السعودية الرياض، وذلك في ظل العديد من التحديات.

25/1/2016

أضاف اختطاف مراسل الجزيرة حمدي البكاري ومرافقيه في اليمن فصلا جديد من فصول المأساة التي تطارد الصحفيين في هذا البلد الذي تمر فيه حرية الصحافة بأسوأ حالتها منذ انقلاب الحوثيين.

25/1/2016
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة