20 قتيلا من الأمن العراقي بتفجيريْن بالرمادي

In this Friday, Jan. 22, 2016 photo, Iraqi security forces respond to an Islamic State group attack on their position in Ramadi, 70 miles (115 kilometers) west of Baghdad, Iraq. The Islamic State group, which controls large parts of Syria and Iraq where it declared an Islamic caliphate in June 2014, suffered several defeats recently in both countries, including the loss of the Iraqi city of Ramadi and parts of northern and northeastern Syria over the past months. (AP Photo)
قوات عراقية أثناء اشتباكات مع تنظيم الدولة في الرمادي (أسوشيتد برس)

قتل نحو عشرين من القوات الأمنية العراقية في تفجيريْن "انتحاريين" بسيارتين مفخختين نفذهما تنظيم الدولة الإسلامية غرب الرمادي بمحافظة الأنبار، بينما تواصل القوات العراقية لليوم الثالث على التوالي هجومها على حي السجارية، آخر معاقل تنظيم الدولة في الرمادي.

وقالت مصادر أمنية إن التفجيرين استهدفا مقر اللواء الثالث التابع للشرطة الاتحادية في منطقة الكيلو خمسة وثلاثين غرب الرمادي.

وفي الرمادي أيضا قالت مصادر أمنية إن القوات العراقية فتحت محورا من الجهة الشرقية لحي السجارية في محاولة لاقتحامه مع استمرار الدعم الجوي من طائرات التحالف والطائرات العراقية.

من جهة أخرى، أكدت مصادر في الجيش العراقي حصول تغييرات في قيادات الجيش المشاركة في المعركة بسبب إخفاقها في استعادة السيطرة على السجارية.

وكانت القوات العراقية، يدعمها الحشد العشائري، دخلت نهاية الشهر الماضي أحياء وسط الرمادي، وسيطرت قبل أيام على منطقة الصوفية، لينحصر وجود تنظيم الدولة في منطقة السجارية التي تمتد حتى أطراف الرمادي الشرقية.

وقالت مصادر أمنية إن قتلى وجرحى سقطوا من القوات الأمنية وتنظيم الدولة في المواجهات التي تدور منذ الجمعة في أطراف حي السجارية.

وفي محافظة الأنبار أيضا، أعلن التحالف الدولي في بيان أن طائراته شنت ست غارات استهدفت مواقع مختلفة لتنظيم الدولة في الرمادي.

استعادة الموصل
وبموازاة ذلك، قال رئيس الوزراء حيدر العبادي إن القوات العراقية ستتجه لاستعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم الدولة بعد أن تنتهي من إعادة السيطرة على تكريت وديالى والرمادي.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن عملية استعادة الموصل ستتم خلال العام الجاري .

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Iraqi security forces gather during a patrol in the city of Ramadi, January 16, 2016. Picture taken January 16, 2016. REUTERS/Thaier Al-Sudani

قال تنظيم الدولة الإسلامية إنه قتل 72 عنصرا من القوات العراقية بثلاث هجمات استهدفت مقرا للشرطة الاتحادية وتجمعا غربي الرمادي، بينما أكد الجيش العراقي مقتل العشرات من التنظيم شمال المدينة.

Published On 23/1/2016
بدء اقتحام حي السجارية بالرمادي

قال مصدر أمني عراقي إن القوات الأمنية صدت اليوم هجوما بالزوارق لتنظيم الدولة الإسلامية قرب بيجي، بينما بدأت القوات الأمنية اقتحام منطقة السجارية (شرقي الرمادي)، وهي آخر معاقل التنظيم بالمدينة.

Published On 22/1/2016
Iraqi security forces clear houses of Islamic State fighters in Ramadi, 70 miles (115 kilometers) west of Baghdad, Iraq, Sunday, Jan. 17, 2016. Ramadi, once home to 500,000 people, lies largely in ruins after months of air bombardment and the scorched-earth practices of IS fighters in retreat. The U.S-led coalition acknowledges the importance of rebuilding, but actual money for the effort falls far short. (AP Photo)

سقط عشرات القتلى في معارك مختلفة بين القوات العراقية وتنظيم الدولة في عدد من مناطق الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي البلاد، وذكرت مصادر أن التنظيم استعاد السيطرة على مواقع بالمدينة.

Published On 20/1/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة