شهيدان بالقدس والاحتلال يعتقل نائبا ووزيرا سابقا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حاتم قفيشة، ووزير الحكم المحلي الأسبق عيسى الجعبري في مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية). في حين استشهد فلسطيني فجر اليوم الأحد في القدس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد استشهاد طفلة قرب مستوطنة عنتوت (شرقي القدس) صباح أمس.

وقد أضرم مجهولون النار في مركبة قفيشة قبل اعتقاله، ويشار إلى أنّ سلطات الاحتلال أفرجت عن قفيشة في شهر ماس/آذار الماضي، كما أفرجت عن الجعبري قبل نحو تسعة أشهر من الاعتقال الإداري.

من ناحية أخرى، أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين فجر اليوم بأن فلسطينيا من أبو ديس (شرقي القدس) استشهد برصاص الاحتلال.

وكانت السلطة الفلسطينية تسلمت جثمان الشهيدة رقية أبو عيد (13 عاما) التي ستدفن اليوم الأحد في مسقط رأسها ببلدة يطا (جنوبي الخليل)، التي استشهدت صباح أمس برصاص حارس أمن إسرائيلي قرب بوابة مستوطنة عنتوت (شمالي شرقي القدس)، بحجة أنها كانت تنوي طعنه، بينما نفت أسرة الشهيدة هذه الرواية.

يُذكر أن 32 طفلا سقطوا شهداء برصاص الاحتلال منذ بدء الهبة الشعبية الفلسطينية مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينما بلغ إجمالي عدد شهداء الهبة 163.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Palestinian protesters take cover as an Israeli army bulldozer is seen during clashes with Israeli troops near the border between Israel and Central Gaza Strip October 20, 2015. A three-week-old uprising by knife-wielding, Internet-generation teenagers against Israelis has left 80-year-old Palestinian President Mahmoud Abbas looking like yesterday's man, unable either to oppose the violence or openly endorse it. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa

أصيب عشرة شبان فلسطينيين مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال على حدود غزة، إضافة لإصابة عشرات آخرين بالاختناق بالغاز المدمع. وفي بيت لحم اعتقل الاحتلال ثلاثة شبان أحدهم مصاب.

Published On 22/1/2016
عباس في لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية بمقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله

قال الرئيس الفلسطيني إن ما تقوم به الأجهزة الأمنية من إجراءات يتم بأمر منه، وأكد أن التنسيق الأمني مع إسرائيل قائم للآن، مشيرا إلى أنه لا يريد توريط الفلسطينيين بحروب.

Published On 24/1/2016
المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة