الكويت تندد بمهاجمة لاريجاني السعودية

Iran's parliament speaker Ali Larijani listens to a question during a press conference at parliament in Tehran, Iran, Monday, March 16, 2015. Referring to the Iran's nuclear talks with world powers, Ali Larijani told reporters on Monday that a final nuclear deal can serve interests of both Iran and the region. (AP Photo/Vahid Salemi)
علي لاريجاني في مؤتمر صحفي سابق بطهران (أسوشيتد برس)

أعلن الوفد الكويتي المشارك في مؤتمر البرلمانات الإسلامية اعتراضه على كلمة رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني في المؤتمر.

وقال رئيس الوفد ومجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم إن تصريحات لاريجاني التي هاجم فيها سياسات السعودية تعتبر تدخلا في شؤون المملكة.

كما لفت الغانم إلى أنه إذا لم تحضر السعودية للمشاركة في المؤتمر، فإنه يمثلها فيه.

ووصل لاريجاني إلى العاصمة العراقية بغداد مساء السبت للمشاركة في المؤتمر الذي بدأ أعماله الأربعاء الماضي في بغداد ويستمر حتى يوم الغد.
     

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

استدعت الخارجية الكويتية الثلاثاء سفيرها في إيران، لتصبح رابع دولة عربية تقطع أو تحد علاقاتها الدبلوماسية مع طهران، على خلفية تعرض البعثات الدبلوماسية السعودية لاعتداءات في إيران.

5/1/2016

استدعت قطر والكويت سفيريهما لدى إيران في إثر الاعتداءات التي استهدفت مقار دبلوماسية سعودية. ودفعت تلك الاعتداءات دولا عربية إلى قطع العلاقات مع إيران أو خفض تمثيلها الدبلوماسي فيها.

6/1/2016

بدأ وزير الخارجية الإيراني اليوم زيارة لقطر بعد زيارة للكويت ضمن جولة تستهدف طمأنة دول الخليج بعد الاتفاق النووي بين بلاده والقوى الكبرى، ودعا الوزير في الكويت للتعاون بين الطرفين.

26/7/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة