حارس مستوطنة يقتل طفلة فلسطينية

صور أولية من مكان إطلاق النار على الفتاة الفلسطينية في القدس
صور أولية من مكان إطلاق النار على الفتاة الفلسطينية في القدس (ناشطون)

أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد طفلة فلسطينية تبلغ من العمر 13 عاما، إثر قيام حارس مستوطنة عنتوت الواقعة شمال شرق القدس المحتلة بإطلاق النار عليها اليوم السبت، بذريعة أنها حاولت طعنه.

وقد دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إلى المكان، ومنعت أي شخص من الاقتراب من الطفلة حين إصابتها قبل أن تفارق الحياة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الإذاعة الإسرائيلية تأكيدها أن الطفلة الفلسطينية قتلت عند مدخل مستوطنة عنتوت شمال شرق القدس بنيران حارس المستوطنة بعد أن حاولت طعنه بسكين، مضيفة أن الحارس لم يصب بأذى.

وقال مدير مكتب الجزيرة في رام الله، إن سلطات الاحتلال تمارس بشكل واضح وصريح الإعدامات الميدانية، وبيّن أن الطفلة الشهيدة تلقت رصاصات عند اقترابها من مستوطنة عنتوت.

ولفت إلى أنه كان بوسع الجندي الإسرائيلي الذي قتل الطفلة أن يلقي القبض عليها أو يطلق الرصاص على ساقيها، إلا أنه تعمّد قتلها، رغم أنه لا يوجد أي مصاب كما زعمت الرواية الإسرائيلية التي ذكرت أن الطفلة حاولت تنفيذ عملية طعن.

وذكر مدير مكتب الجزيرة أن الهبّة الفلسطينية التي اندلعت مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أدت حتى الآن إلى استشهاد 162 فلسطينيا -منهم هذه الطفلة- بإطلاق النار عليهم، وأن هذه هي الطفلة رقم 32 التي تستشهد بذريعة تنفيذها عملية طعن.

من جهتها أشارت تقارير إسرائيلية إلى أن أكثر من 28 إسرائيليا قتلوا في هذه العمليات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

سلفيت- 18-9-2014- مستوطنة أرائيل المقامة على اراضي مدينة سلفيت -المستوطنة في الاعلى وقرية مردا احدى قريى سلفيت اسفل من

استشهد الشاب خليل موسى زهير وأصيب شقيقه عدي زهير بجروح خطرة، بعد تعرضهما للدهس من قبل مستوطن قرب قريتهما مسحة في قضاء مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.

Published On 18/1/2016
فلسطين - الضفة الغربية- نابلس- الشهيد ماهر زكي الجابي الذي استشهد برصاص جنود الاحتلال عند حاجز حوارة جنوب نابلس- الجزيرة نت1

استشهد فلسطينيان اليوم برصاص الاحتلال الإسرائيلي في حادثتين منفصلتين في كل من القدس المحتلة ونابلس بالضفة الغربية.

Published On 26/12/2015
Smoke rises following what witnesses said was an Israeli air strike in Gaza City July 22, 2014. Israel kept up its assaults in the Gaza Strip on Tuesday, killing three Palestinians in as many air strikes, as U.S. Secretary of State John Kerry arrived in the region with a mission to seek a ceasefire in the 14-day-old conflict "as soon as possible." The deaths in Khan Younis, Beit Hanoun and Beit Lahiya raised the Palestinian toll to 539 killed, including nearly 100 children and many other civilians, since the offensive was launched on July 8, Gaza health officials said. Israel's death toll also rose to 29, with two soldiers killed in the past day of fighting, the Israeli military said. The total includes two civilians killed by rocket fire. REUTERS/Ahmed Zakot (GAZA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

استشهد فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون بجروح، صباح اليوم الأربعاء، في قصف إسرائيلي استهدف بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة. بينما زعم جيش الاحتلال أنهم كانوا يتحضرون لتفجير عبوة ناسفة.

Published On 13/1/2016
Israeli soldiers wait in position across from the Israeli-Gaza border in southern Israel January 13, 2016. An Israeli aircraft attacked a group of Palestinians in the Gaza Strip on Wednesday who the military said planned to detonate a bomb at the border with Israel, and a Palestinian militant faction said one of its men was killed. REUTERS/Amir Cohen

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الجمعة عن استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات شرق مخيم البريج قرب الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، وإصابة آخرين بجراح مختلفة.

Published On 15/1/2016
المزيد من احتلال واستعمار
الأكثر قراءة