تنظيم الدولة يتبنى تفجير شارع الهرم بالقاهرة

Damaged cars are seen at the scene of a bomb blast in Giza, Egypt, January 21, 2016. A bomb attack killed six people, including three policemen, on Thursday near a road leading to the pyramids in the Cairo suburb of Giza, security sources said. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
مركبة محطمة جراء تفجير استهدف شارع الهرم في الجيزة (رويترز)
أعلنت وكالة "أعماق" الإخبارية التابعة لتنظيم الدولة -اليوم الجمعة- مسؤولية التنظيم عن تفجير وقع في منطقة الهرم غربي العاصمة المصرية، مساء أمس، وراح ضحيته عشرة قتلى على الأقل.

وقالت الوكالة على موقعها الإلكتروني "قتل عشرة عناصر من الشرطة المصرية لدى دخولهم لمنزل مفخخ فجره مقاتلو الدولة الإسلامية بمنطقة الهرم في الجيزة يوم أمس".

وقتل عشرة على الأقل -بينهم سبعة من رجال الشرطة- وأصيب آخرون في انفجار عبوة ناسفة هزت شارع الهرم بالجيزة المؤدي إلى منطقة الأهرامات.

ويأتي التفجير قبل ثلاثة أيام من الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وينشط في شمال سيناء عدد من التنظيمات المسلحة، أبرزها "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعته لتنظيم الدولة، وتغيير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، شنت قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية، حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية" في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهمهم بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقراتها الأمنية في شبه جزيرة سيناء المحاذية لقطاع غزة وإسرائيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات