قتلى من الشرطة بانفجار غربي القاهرة

صور ثابته لانفجار الهرم
صورة بثها ناشطون من مكان الانفجار

قتل خمسة على الأقل وأصيب أكثر من خمسة عشر آخرين اليوم في انفجار عبوة ناسفة هزت شارع الهرم بالجيزة المؤدي إلى منطقة الأهرامات في مصر.

وقالت مصادر للجزيرة إن بين القتلى ضابطا وأمين شرطة. وهرعت قيادات الأمن وفرق البحث الجنائي وسيارات الإسعاف لنقل الضحايا والمصابين في الحادث الذي وقع الليلة في منطقة سكنية مكتظة.

وذكر محرر الشؤون المصرية في الجزيرة عبد الفتاح فايد أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع بسبب حالات الإصابة الخطيرة المسجلة، وأضاف أن وزارة الداخلية لم تصدر حتى الساعة أي بيان حول حيثيات التفجير.

وقال فايد إن هناك رواية غير مؤكدة تتحدث عن تعرض قوات الأمن لهجوم أثناء قيامها بمداهمة قبيل حلول ذكرى ثورة 25 يناير.

ويأتي الانفجار بعد يوم من هجوم آخر في شمال سيناء راح ضحيته ثمانية قتلى بينهم ثلاثة ضباط وخمسة مجندين وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

انفجار استهدف مبنى الأمن الوطني ومحكمة شبرا الخيمة بالقاهرة

أصيب نحو عشرين شخصا في عدة انفجارات هزت منطقة شبرا الخيمة شمال العاصمة المصرية القاهرة فجر اليوم الخميس، واستهدفت مقر جهاز الأمن الوطني ومحكمة شبرا الخيمة ونقطة تفتيش للشرطة.

Published On 20/8/2015
An image dated 09 July 2015 showing members of the Egyptian armed forces standing guard at a check point in al-Arish, in the north of Sinai, Egypt. Reports on 26 July 2015 state Egypt has extended the current state of emergency in some parts of northern Sinai for three months. The current state of emergency was imposed in October 2014 following continuing attacks by militant islamists.

قتل ضابط وأصيب ثلاثة مجندين اليوم الجمعة في تفجير استهدف عربة مدرعة للشرطة غربي مدينة العريش بشمال سيناء، في حين أصيب أربعة أشخاص بينهم شرطيان في انفجار عبوة ناسفة بالجيزة.

Published On 23/10/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة