عشرة قتلى في انفجار بشارع الهرم بالقاهرة

قتل عشرة على الأقل -بينهم سبعة شرطة- وأصيب آخرون في انفجار عبوة ناسفة هزت شارع الهرم بالجيزة المؤدي إلى منطقة الأهرامات غربي العاصمة المصرية القاهرة.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الضحايا قتلوا في انفجار خلال مداهمة الشرطة لشقة يشتبه في اختباء مسلحين فيها.

وذكر محرر الشؤون المصرية في الجزيرة عبد الفتاح فايد أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع بسبب حالات الإصابة الخطيرة المسجلة.

ورشة متفجرات
ونقلت وكالة الأناضول عن رئيس حي الهرم اللواء إسماعيل عبد الواحد قوله إن التفجير الذي وقع في منطقة المريوطية بحي الهرم ناجم عن انفجار بورشة لتصنيع المتفجرات والقنابل أثناء اقتحامها من قبل قوات الأمن. ولم تعلن أي جهة لحد الساعة مسؤوليتها عن الانفجار.

وأضافت مصادر الجزيرة أن قيادات الأمن وفرق البحث الجنائي والمفرقعات هرعت إلى مكان الانفجار، ونقلت سيارات الإسعاف الضحايا والمصابين في الحادث الذي وقع الليلة في منطقة سكنية مكتظة.

وأفاد مسؤولون أمنيون بأن شدة الانفجار أدت إلى إلحاق أضرار بالعمارة التي توجد فيها الشقة التي تعرضت للمداهمة.

ويأتي الانفجار بعد يوم على هجوم آخر في مدينة العريش شمالي سيناء، راح ضحيته ثمانية قتلى بينهم ثلاثة ضباط وخمسة مجندين وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن تنظيم "ولاية سيناء" في مصر مسؤوليته عن تفجير عبوة ناسفة استهدف ناقلة جند تابعة لقوات الشرطة، جنوب مدينة العريش، مما أسفر عن مقتل اثنين من المجندين.

قتل ثلاثة أشخاص في قصف لطائرة حربية مصرية بمدينة الشيخ زويد شمال سيناء، بعد ساعات من تفجير استهدف نادي شرطة العريش أسفر عن مقتل تسعة من قوات الأمن والمدنيين.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة