إطلاق قذيفتين من غزة على جنوب إسرائيل

Israeli Nahum Hadad holds the remains of a rocket that he said landed near his former home in the Jewish settlement of Nisanit in Gaza, as he stands outside his home in Nitzan near Ashod, Israel August 6, 2015. A decade on from Israel's unilateral withdrawal of around 8,500 Jewish settlers from the Gaza Strip ,one of whom was Hadad, the legacy of that August 2005 "disengagement" still provokes angry debate in Israeli society. Picture taken August 6, 2015. To match Insight ISRAEL-GAZA/DISENGAGEMENT REUTERS/Amir Cohen
إسرائيلي من إحدى مستوطنات شمال غزة يحمل بقايا قذيفة صاروخية قيل إنها أطلقت من غزة (رويترز-أرشيف)

أفادت مصادر عسكرية إسرائيلية بأن قذيفتين صاروخيتين أطلقهما فلسطينيون مساء الجمعة من قطاع غزة، سقطتا في منطقة مفتوحة جنوب إسرائيل من دون أن تسفرا عن ضحايا أو أضرار.

وذكر تقرير إخباري أن أربع قذائف صاروخية على الأقل أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، انفجرت اثنتان منها داخل إسرائيل، واثنتان على الأقل سقطتا داخل قطاع غزة، بينما تحدث جيش الاحتلال عن إطلاق قذيفتين صاروخيتين باتجاه إسرائيل.

ودوت صفارات الإنذار في مستوطنة سديروت الإسرائيلية شمالي قطاع غزة مساء الجمعة وسط أنباء عن سقوط القذائف، ولم يصدر أي بيان من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بشأن الحادثة.

وتحمل إسرائيل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) -التي تسيطر على قطاع غزة- مسؤولية إطلاق الصواريخ، فيما تشن إسرائيل غارات على أهداف في القطاع من وقت لآخر.

المصدر : وكالات