مقتل عشرات الحوثيين ومعارك محتدمة بالجوف

المقاومة اليمنية تهاجم معاقل الحوثيين بالجوف
عدد من مقاتلي المقاومة اليمنية خلال عمليات ضد الحوثيين في الجوف (الجزيرة)

تصاعدت المعارك في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة، والحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى، في حين قتلت قوات التحالف العربي خمسين حوثيا لدى محاولة مسلحي الحوثي شن هجوم على جازان جنوب السعودية.

وتعد محافظة الجوف من أهم المحافظات اليمنية نظرا لأهميتها الإستراتيجية ومخزونها النفطي الكبير، وقد عانى سكانها من النزوح والتشرد بسبب الحرب المستمرة في البلاد منذ نحو عام.

وفي العاصمة صنعاء أغارت طائرات التحالف العربي فجر الجمعة على قاعدة الديلمي الجوية التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي وقوات صالح.

في غضون ذلك، أفادت مصادر للجزيرة بأن قوات التحالف قتلت خمسين من مليشيا الحوثي خلال تصديها لهجوم شنه مسلحو الحوثيين على منطقة جازان جنوبي السعودية من عدة محاور تقع بالقرب من مناطق الخوبة وقطاع الحرّث وجبل الدود.

وقالت المصادر إن تلك المناطق شهدت اشتباكات وتبادلا للقصف بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون. 

‪‬ جنود سعوديون قرب الحدود السعودية اليمنية في جازان(أسوشيتد برس)‪‬ جنود سعوديون قرب الحدود السعودية اليمنية في جازان(أسوشيتد برس)

قصف للتحالف
وفي تعز جنوب البلاد أفادت مصادر في المقاومة الشعبية بمقتل 33 مسلحا من الحوثيين وقوات صالح وجرح العشرات جراء قصف شنته مقاتلات التحالف العربي في المحافظة.
     
وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن القصف أدى إلى تدمير أربع دوريات ومدفعين، إلى جانب مخزن أسلحة للحوثيين وقوات صالح.

وفي تعز أيضا قتل الجمعة تسعة من مليشيا الحوثي وقوات صالح وثلاثة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مواجهات بين الجانبين.

كما أصيب ستة مدنيين في قصف لمليشيا الحوثي وصالح على أحياء المدينة التي تخضع منذ أشهر لحصار شبه كامل.
    
وفي محافظة أبين شرق عدن جنوب البلاد قال مسؤولون أمنيون إن ستة أشخاص قتلوا في تبادل لإطلاق النار الجمعة بين القوات الحكومية ومسلحين من القاعدة كانوا يستقلون سيارة محملة بالأسلحة متجهين إلى عدن.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

An explosion is seen after a Saudi-led air strike hit the weapons depots at a Houthi-controlled military base in Yemen's capital Sanaa September 12, 2015. REUTERS/Mohamed al-Sayaghi

أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات التحالف العربي أغارت فجر اليوم على قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء، في حين تواصلت المعارك في محافظتي تعز والجوف وعلى الحدود السعودية.

Published On 1/1/2016
People look at the wreckage of a car at the site of the a car bomb attack that killed the governor of Yemen's southern port city of Aden December 6, 2015. Jaafar Mohammed Saad was killed on Sunday when a suicide bomber rammed his car into the governor's convoy in the western part of Aden city, residents and a local official said. REUTERS/Nasser Awad

نجا اللواء أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة العسكرية الرابعة من محاولة اغتيال بواسطة عبوة ناسفة في عدن (جنوبي اليمن)، وجاءت محاولة الاغتيال بُعيد اغتيال قيادي بارز في المقاومة بالمدينة نفسها.

Published On 31/12/2015
Yemeni fighters, loyal to the Yemeni government, fire mortar rounds towards an alleged Houthi position during an offensive against Houthi rebels positions in Marib province, Yemen, 20 December 2015. Talks to end the conflict in Yemen will go into another round in January, UN mediator Ismail Ould Cheikh Ahmed said in Bern after negotiations in Switzerland ended with progress but without a tangible breakthrough. Representatives of Yemeni President Abdo Rabbo Mansour Hadi had been meeting with Houthi rebels in a Swiss village since 15 December, amid a temporary truce that was frequently broken by all sides, including the Saudi-led coalition that has been backing Hadi.

قتل وأصيب عشرات من الحوثيين وحلفائهم في غارات للتحالف شرق تعز وفي اشتباكات بأطراف لحج. ميدانيا أيضا كثف الحوثيون قصف مدينة تعز ومرافقها الأساسية مما زاد الأزمة الإنسانية فيها ترديا.

Published On 31/12/2015
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة