غارات إسرائيلية على مواقع للمقاومة بغزة

مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن 4 غارات جوية على مواقع لكتائب القسام فجر اليوم
c
شن الطيران الإسرائيلي فجر اليوم السبت أربع غارات جوية استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وشمالها وجنوبها، ويتبع اثنان منها لـ كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لـ حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

واستهدف الطيران الإسرائيلي بصاروخين موقع "بدر" التابع لكتائب القسام في شمال غرب مدينة غزة مما أدى إلى وقوع أضرار. كما قصف بصاروخ موقع "فلسطين" التابع أيضا للقسام في بلدة بيت حانون في شمال القطاع ما ألحق أضرارا من دون تسجيل إصابات.

وجاء القصف الإسرائيلي بعد ساعات على إعلان الاحتلال أن صاروخين، أطلقهما فلسطينيون مساء الجمعة من قطاع غزة، سقطا في منطقة مفتوحة جنوب إسرائيل من دون أن يسفرا عن ضحايا أو أضرار.

غير أن تقريرا إخباريا أفاد بأن أربع قذائف صاروخية على الأقل أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، انفجرت اثنتان منها داخل إسرائيل، واثنتان على الأقل سقطتا داخل قطاع غزة.

ووفقا لجيش الاحتلال، فإن ثلاثين صاروخا أُطلق من غزة منذ انتهاء الحرب على القطاع عام 2014.

وتحمل إسرائيل حماس -التي تسيطر على غزة- مسؤولية إطلاق الصواريخ، بينما تشن تل أبيب غارات على أهداف في القطاع من وقت لآخر.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

Israeli Nahum Hadad holds the remains of a rocket that he said landed near his former home in the Jewish settlement of Nisanit in Gaza, as he stands outside his home in Nitzan near Ashod, Israel August 6, 2015. A decade on from Israel's unilateral withdrawal of around 8,500 Jewish settlers from the Gaza Strip ,one of whom was Hadad, the legacy of that August 2005 "disengagement" still provokes angry debate in Israeli society. Picture taken August 6, 2015. To match Insight ISRAEL-GAZA/DISENGAGEMENT REUTERS/Amir Cohen

أفادت مصادر عسكرية إسرائيلية بأن قذيفتين صاروخيتين أطلقهما فلسطينيون مساء الجمعة من قطاع غزة سقطتا في منطقة مفتوحة جنوب إسرائيل من دون أن تسفرا عن ضحايا أو أضرار.

Published On 2/1/2016
Smoke is seen after what witnesses said was an Israeli air strike in Gaza City August 19, 2014. Israel launched attacks in the Gaza Strip on Tuesday and recalled its negotiators from truce talks in Cairo after saying three Palestinian rockets had hit southern Israel, hours before a ceasefire was due to expire. A Reuters correspondent saw an Israeli plane fire a missile east of Gaza City. The Israeli military said it was attacking "terror targets" across the territory. REUTERS/Suhaib Salem (GAZA - Tags: CIVIL UNREST POLITICS TPX IMAGES OF THE DAY CONFLICT MILITARY)

قال جيش الاحتلال إن طيرانه شن غارة على موقع تابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) شمالي قطاع غزة، ردا على إطلاق نار استهدف دوريات إسرائيلية وفق زعمه.

Published On 7/12/2015
اسرائيل تواصل قصف غزة

شنت مقاتلات إسرائيلية -فجر اليوم الاثنين- غارة على موقع عسكري تابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة أوقعت أضرارا بالمنازل، دون أن يتم الإعلان عن حدوث إصابات.

Published On 9/11/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة