الآلاف يشيعون جثامين 17 شهيدا بالخليل

إسرائيل يسلم العائلات الفلسطينية أمس جثامين 23 شهيدا (الأناضول)
إسرائيل يسلم العائلات الفلسطينية أمس جثامين 23 شهيدا (الأناضول)

شيّع آلاف الفلسطينيين بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية اليوم السبت جثامين 17 شهيدا فلسطينيا، قتلوا خلال الثلاثة أشهر الماضية برصاص الجيش الإسرائيلي واحتجزوا لديه إلى أن تم تسليمهم لعائلاتهم أمس الجمعة.

وانطلق موكب تشييع 14 جثمانا من مستشفى الأهلي الحكومي في الخليل باتجاه مقبرة الشهداء بالمدينة حيث ووريت أجسادهم هناك، في حين شيّع ثلاثة آخرون في بلدات خارج المدينة.

ورفع المشاركون خلال التشييع الأعلام ورايات الفصائل الفلسطينية وصور الشهداء، مرددين التكبيرات والهتافات المطالبة بالوحدة الوطنية واستمرار الانتفاضة والانتقام لدماء هؤلاء الشهداء.

وكان جيش الاحتلال قد سلم أمس الجمعة جثامين 23 فلسطينيا قتلهم جيش الاحتلال بدعوى تنفيذهم عمليات طعن ودهس استهدفت إسرائيليين خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقال مراسل الجزيرة سمير أبو شمالة في وقت سابق إن 17 من الجثامين الـ23 التي كانت تحتجزها سلطات الاحتلال تعود لشهداء من محافظة الخليل, بينما تعود بقية الجثامين لشهداء من محافظات رام الله وطولكرم وجنين في الضفة المحتلة أيضا.

وأفادت وكالة الأناضول أن إسرائيل تحتجز ما يقارب 315 جثمانا فلسطينيا، 265 منهم منذ ما قبل عام 2015، ونحو 57 آخرين منذ اندلاع الهبّة الشعبية، وفق أرقام فلسطينية رسمية.

وبالإفراج عن الـ23 جثمانا أمس، يتبقى 19 جثمانا فلسطينيا محتجزا لدى السلطات الإسرائيلية غالبيتهم من مدينة القدس المحتلة، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تسلم الفلسطينيون، اليوم الجمعة، جثامين 23 فلسطينيا قتلهم جيش الاحتلال بدعوى تنفيذهم عمليات طعن ودهس استهدفت إسرائيليين خلال الأسابيع القليلة الماضية.

1/1/2016

سلمت سلطات الاحتلال جثامين سبعة شهداء فلسطينيين ارتقوا بالمواجهات المستمرة مع الاحتلال منذ ثلاثة أشهر، واحتجزت جثامين أربعين شهيدا آخرين منذ انطلاق الهبة الفلسطينية مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

31/12/2015

جددت عائلات الشهداء المحتجزين لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضها المطلق للشروط والإملاءات الإسرائيلية لتسليم الجثامين، وأهمها الدفن الفوري وعدم إخضاع الجثمان للتشريح ومشاركة أعداد محدودة في التشييع.

30/12/2015

اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على مئات الفلسطينيين الذين تظاهروا بالقدس للمطالبة بجثامين شهدائهم المتحجزين لدى الاحتلال، في حين استشهد شاب صباح اليوم بالقدس بدعوى أنه حاول طعن أفراد بشرطة الاحتلال.

26/12/2015
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة