قوات أميركية بالعراق لمحاربة تنظيم الدولة

FILE - In this Sunday, Oct. 31, 2004 file photo, U.S. Marine snipers from the 2nd Battalion, 5th Marine Regiment, take cover during a gun battle with insurgents in Ramadi in Anbar province, Iraq. U.S. President Barack Obama said Friday, Nov. 7, 2014, that he authorized the deployment of up to 1,500 more American troops to bolster Iraqi forces. For the first time since the U.S. withdrawal in December 2011, American military personnel will be on the ground in Iraq’s historically dangerous Anbar province, helping train the Iraqi military for its fight against the Islamic State group. Anbar resonates with many Americans because they recall how costly the fighting was there for U.S. troops. More than 3,500 U.S. soldiers died in combat in Iraq between 2003 and 2011 - and there are concerns that sending Americans back to Anbar in any capacity will inevitably make them a target. (AP Photo/Jim MacMillan, File)
صورة لجنود أميركيين يقاتلون في الرمادي عام 2004 (أسوشيتد برس-أرشيف)
أعلن مصدر عسكري رفيع في قيادة عمليات الأنبار أن الفرقة الأميركية 101 المنقولة جوا والمكونة من 1800 مقاتل، وصلت إلى قاعدة البغدادي بمحافظة الأنبار.

وأضاف المصدر أن الفرقة الأميركية ستقدم دعما عسكريا بريا ولوجستيا للقوات العراقية التي تقاتل تنظيم الدولة.

وفي الرمادي، قالت مصادر أمنية إن ستة من أفراد القوات الأمنية العراقية قتلوا وأصيب تسعة آخرون في انفجار كبير داخل منزل في حي الجمعية وسط المدينة. وأضافت المصادر أن الانفجار وقع أثناء تفكيك عبوة داخل أحد المنازل.

وفي سياق مواز، أفادت الشرطة العراقية اليوم الثلاثاء بمقتل ثلاثة عراقيين وإصابة تسعة آخرين في انفجار عبوتين ناسفتين في مكانين منفصلين في بغداد.

العبادي بالمقدادية
وقالت مصادر في الشرطة إن شرطيا قتل وأصيب أربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق في منطقة الطارمية شمالي بغداد لدى مرور دوريتهم.

كما أشارت المصادر إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين في انفجار عبوة ناسفة في منطقة هور رجب جنوب غربي بغداد.

من جهة أخرى، أفاد مصدر في الحكومة العراقية بأن رئيس الحكومة حيدر العبادي وصل اليوم الثلاثاء إلى قضاء المقدادية التابع لمحافظة ديالى (57 كلم شمال شرقي بغداد).

وقال المصدر إن العبادي وصل قضاء المقدادية لمتابعة التطورات الأمنية ووضع الحلول لها.

وفي الفلوجة، أفاد مراسل الجزيرة في العراق أن هناك تحذيرات من مجاعة كبيرة في المدينة بعد قطع القوات العراقية طرق التموين المؤدية إليها، في وقت حذرت فيه هيئة علماء المسلمين هناك من تعرض المدينة لإبادة جماعية.

وأضاف المراسل وليد إبراهيم أن القوات العراقية تحاصر الفلوجة -التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية– من كافة الجهات، مما تسبب في نقص حاد في المواد الغذائية والسلع الأساسية والأدوية.

وتابع أن التنظيم يحاول الرد على الحصار بشن هجمات على مواقع القوات العراقية في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من المدينة.

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

قتلى لتنظيم الدولة والجيش العراقي شرقي الرمادي

قال مراسل الجزيرة بالعراق إن هناك تحذيرات من مجاعة كبيرة بمدينة الفلوجة بعد قطع القوات العراقية طرق التموين، في وقت حذرت فيه هيئة علماء المسلمين من تعرض المدينة لإبادة جماعية.

Published On 18/1/2016
الجبوري يدعو لمحاسبة المسؤولين عن جرائم ديالى

“جرائم التطهير العرقي و الطائفي بديالى” تقرير حقوقي رصد عمليات القتل والتهجير “المخطط والمتكامل” الذي تمارسه المليشيات الشيعية ضد السكان السُنة بالمحافظة، وتضمن قائمة أوليّة لأبرز المتهمين بارتكاب تلك الجرائم.

Published On 18/1/2016
قتلى لتنظيم الدولة والجيش العراقي شرقي الرمادي

قتل خمسة جنود عراقيين في هجوم جنوب شرق الفلوجة، بينما تتواصل المعارك بين الجيش وتنظيم الدولة الإسلامية شرق الرمادي، مع سقوط قتلى من الطرفين، وتسبب انفجار لغم بمقتل 13 مدنيا.

Published On 17/1/2016
تصريحات رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري بشأن أحداث المقدادية

قال رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري إن على الدولة نزع سلاح المليشيات الموجودة في محافظة ديالى، وحماية العراقيين هناك من جرائم القتل التي ترتكبها من وصفها بالمليشيات المنفلتة.

Published On 17/1/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة