تنظيم الدولة يكشف هوية "الجهادي جون" ويؤكد مقتله

صورة "الجهادي جون"كما نشرتها مجلة دابق التابعة لتنظيم الدولة (الجزيرة)
صورة "الجهادي جون"كما نشرتها مجلة دابق التابعة لتنظيم الدولة (الجزيرة)

كشف تنظيم الدولة الاسلامية هوية من عُرف "بالجهادي جون"، وقالت مجلة دابق التابعة للتنظيم إن اسمه أبو محارب المهاجر، وقُتل بقصف للتحالف الدولي على مدينة الرقة قبل شهرين.

ونشر التنظيم صورا لجون في المجلة التي يصدرها باللغة الإنجليزية، وكان قد اشتهر بظهوره في فيديوهات إعدام لصحفيين وغربيين، حيث كان يوجه رسائل باللغة الإنجليزية التي كان يتقنها.

من جهته ذكر موقع سايت -الذي يراقب مواقع الجماعات المسلحة- أن "الجهادي جون" مواطن بريطاني من أصل عربي اسمه الحقيقي محمد إموازي، ووصفته مجلة دابق بكنيته "أبو
محارب المهاجر".

وكان  الجيش الأميركي قال في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إنه "متأكد بدرجة كبيرة" من مقتل "الجهادي جون" في غارة نفذتها طائرة بلا طيار استهدفت معقل التنظيم في الرقة السورية، بحسب ما ذكرته مجلة دابق نفسها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية مقتل 57 على الأقل من الجيش السوري ومليشيات الدفاع الوطني إثر معارك السيطرة على كتيبتي الصواريخ والصاعقة في دير الزور (شرقي البلاد).

أعلن مصدر عسكري رفيع في قيادة عمليات الأنبار أن الفرقة الأميركية 101 المنقولة جوا والمكونة من 1800 مقاتل، وصلت إلى قاعدة البغدادي بمحافظة الأنبار لتقديم دعم بري ولوجستي للقوات العراقية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة