اعتقال فلسطيني يشتبه بقتله مستوطِنة إسرائيلية

رجال دين إسرائيليون ينقلون جثمان المستوطنة الإسرائيلية أثناء تشييعها (رويترز)
رجال دين إسرائيليون ينقلون جثمان المستوطنة الإسرائيلية أثناء تشييعها (رويترز)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أنه اعتقل فتى فلسطينيا يشتبه بأنه قتل الأحد مستوطنة إسرائيلية طعنا في منزلها بمستوطنة عاتنئيل الواقعة في منطقة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح الجيش في بيان أن المشتبه به (16 عاما) من سكان قرية قريبة من المستوطنة التي قتلت فيها الممرضة دفنا مئير (38 عاما)، وهو يخضع للتحقيق لدى الأمن الإسرائيلي.

وكان فلسطيني اقتحم الأحد الماضي منزل المستوطِنة في مستوطنة عاتنئيل، وقتلها طعنا وانسحب من المكان، وأشارت نتائج التحقيق الأولية حينها إلى أنه أحد العمال في المستوطنة.

وعلى خلفية الهجوم قرر الجيش الإسرائيلي حظر دخول العمال الفلسطينيين اليوم الثلاثاء إلى المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية والقدس كافة، مستثنيا المناطق الصناعية خارج المستوطنات.

وحسب أرقام رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي)، قدر عدد عمال المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الضفة الغربية والقدس بنحو 21 ألف عامل.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال عقب عملية طعن مستوطنة وإصابتها بجراح متوسطة في المنطقة الصناعية لمستوطنة تكوع قرب بيت لحم، بينما قال الجيش الإسرائيلي إن الشاب المصاب هو المهاجم.

استشهد فلسطيني اليوم الخميس بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليه عند حاجز في قرية بيت عينون قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية، بزعم محاولته طعن أحد الجنود على الحاجز.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة