إصابة فلسطيني طعن مستوطنة جنوب الضفة

جنود الاحتلال يطلقون النار على فلسطينيين خلال مواجهات سابقة في بيت لحم (رويترز)
جنود الاحتلال يطلقون النار على فلسطينيين خلال مواجهات سابقة في بيت لحم (رويترز)

أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب عملية طعن مستوطنة وإصابتها بجراح متوسطة في المنطقة الصناعية لمستوطنة تكوع قرب بيت لحم، في وقت قال الجيش الإسرائيلي إن الشاب المصاب هو المهاجم.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في بيان سابق إن "الفلسطيني قُتل بعد أن طعن مستوطنة إسرائيلية وأصابها بجروح خطيرة"، كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الجيش الإسرائيلي أبلغ الجهات الفلسطينية رسميا باستشهاد مواطن قرب بيت لحم.

وقال الجيش إن فلسطينيا هاجم امرأة في مستوطنة تكوع، وقام أحد حراس الأمن الموجودين هناك بإطلاق النار باتجاهه، ونقلت المرأة إلى المستشفى.

من جهتها، أفادت مصادر طبية بأن إصابة المستوطنة الإسرائيلية متوسطة، وأن المهاجم لاذ بالفرار، لكن قوة عسكرية إسرائيلية لاحقته وأطلقت النار عليه ما أدى لإصابته.

وشهدت منطقة جنوب بيت لحم هجمات متكررة منذ بداية الهبة الفلسطينية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ضد مستوطنين وجنود إسرائيليين، خصوصا عند تجمع مستوطنات غوش عتصيون.

وقد أعطى الجيش الإسرائيلي اليوم أوامر للعمال الفلسطينيين للخروج من تجمع مستوطنات غوش عتصيون، كما أعلن مجلس مستوطنات جبال الخليل منع دخول العمال الفلسطينيين للعمل في المستوطنات هناك.

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقال 27 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية، مشيرا إلى أن من بين المعتقلين 13 فلسطينيا من بلدة سلواد قرب رام الله، من جهته قال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم الاثنين إن عدد المعتقلين بلغ 32 فلسطينيا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

استشهد شابان فلسطينيان بنيران قوات الاحتلال بعد الاشتباه بطعنهما ثلاثة إسرائيليين في منطقة باب الخليل بالقدس المحتلة. وسارعت الشرطة الإسرائيلية لإغلاق المنطقة وتمشيطها، وتمّ نقل المصابين إلى مستشفيات القدس الغربية.

قتل إسرائيليان وأصيب ثالث في عملية طعن بمنطقة باب الخليل بالقدس المحتلة، بينما لم تستبعد مصادر إسرائيلية أن يكون أحد القتلى قد توفي جراء إطلاق رصاص من قبل الشرطة بالخطأ.

استشهد ثلاثة شبان جنوب بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة برصاص الاحتلال بذريعة محاولتهم تنفيذ عملية طعن في المنطقة ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ أكتوبر/تشرين الأول إلى 148.

استشهد فلسطينيان صباح السبت برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب نابلس شمالي الضفة الغربية، بدعوى تنفيذهما عملية طعن. ويرفع ذلك إلى أكثر من 151 عدد شهداء الهبّة الفلسطينية.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة