شهيدان برصاص الاحتلال في غزة

Israeli soldiers wait in position across from the Israeli-Gaza border in southern Israel January 13, 2016. An Israeli aircraft attacked a group of Palestinians in the Gaza Strip on Wednesday who the military said planned to detonate a bomb at the border with Israel, and a Palestinian militant faction said one of its men was killed. REUTERS/Amir Cohen
جنديان إسرائيليان على الحدود مع قطاع غزة (رويترز)
استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجروح مساء اليوم الجمعة في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن محمد مجدي قيطة (26 عاما) ومحمد عادل محمد أبو زايدة (18 عاما) استشهدا خلال المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، على الحدود الشرقية لمخيم البريج للاجئين الفلسطينيين، وسط القطاع. 

كما أعلن مسعفون فلسطينيون إصابة عدد من الشبان خلال المواجهات التي اندلعت بين مئات الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في عدة نقاط على طول الشريط الحدودي الشرقي للقطاع، وأصيب عدد آخر من الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق نتيجة قنابل الغاز المدمع، بحسب المسعفين.

تجدد المواجهات
وتجددت المواجهات بعد ظهر اليوم الجمعة بين مئات الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة نقاط على طول الحدود الفاصلة مع قطاع غزة.

ويستخدم جيش الاحتلال قنابل الغاز المدمع والرصاص الحي والمطاطي لقمع المتظاهرين الذين يردون برشق الحجارة والزجاجات الحارقة.

ومنذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين إسرائيليين متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة أمنية إسرائيلية. 

المصدر : الفرنسية + وكالة الأناضول