إعدام وسجن لأعضاء "خلية حزب الله" بالكويت

epa03409403 Kuwaiti police surround the Palace of Justice Kuwait in Kuwait City, Kuwait, 25 Sepember 2012 , before the decision in the Constitutional Court that rejected the government appeal of the current electoral law. EPA/RAED QUTENA
جنايات الكويت تصدر حكما بالإعدام على كويتي وعلى آخر إيراني هارب (الأوروبية)
أصدرت محكمة الجنايات في الكويت أحكاما بإعدام اثنين من المتهمين في ما تعرف بقضية "خلية حزب الله" والسجن لفترات متفاوتة لآخرين، وذلك بعد توجيه اتهامات لهم بالتخابر مع حزب الله اللبناني وإيران للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت.

فقد قضت المحكمة بإعدام كويتي وآخر إيراني هارب، وبمعاقبة أحد المتهمين بالسجن المؤبد. كما أصدرت أحكاما بحبس 15 متهما يحملون الجنسية الكويتية 15 عاما.

وكانت النيابة العامة قد وجهت لأعضاء الخلية -المؤلفة من 25 متهما كويتيا وإيراني واحد- التي تم ضبطها في أغسطس/آب الماضي، تهم ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي الكويت، والتخابرِ مع إيران وحزب الله اللبناني للقيام بأعمال عدائية في الكويت، من خلال جلب وتجميع وحيازة أسلحة وأجهزة تنصت.

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية أنها ضبطت بحوزة الخلية كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات، والتي تم إخفاؤها في حفرة خرسانية بمنزل ومزرعة مملوكين لأحد أعضائها. 

وقالت إن قوات الأمن ضبطت "19 طنا من الذخيرة، فضلا عن 144 كيلوغراما من مادة "تي إن تي"، وقذائف صاروخية وقنابل يدوية وصواعق وأسلحة".

المصدر : الجزيرة + وكالات