ألوية الناصر تدعو لتصعيد الهبة الفلسطينية

ناشطون ومغردون فلسطينيون اعتبروا ملحم الشهيد 150 في انتفاضة القدس الحالية (ناشطون)
ناشطون ومغردون فلسطينيون اعتبروا ملحم الشهيد 150 في انتفاضة القدس الحالية (ناشطون)

دعت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، الجماهير والفصائل الفلسطينية إلى الانخراط في الهبّة الشعبية.

كما دعت إلى تصعيد المقاومة بكل أشكالها ضد الاحتلال الإسرائيلي. جاء ذلك خلال جنازة عسكرية رمزية أقامتها الألوية في مدينة غزة للشهيد نشأت ملحم الذي قتلته القوات الإسرائيلية الجمعة الماضية بدعوى تنفيذه هجوما مسلحا في تل أبيب. 

والسبت الماضي نظّمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقفة في غزة، تُشيد بنشأت ملحم. ورفع المشاركون في الوقفة صوراً لملحم ولافتة كُتب عليها "كل يوم يولد فلسطيني جديد".

واعتبر المشاركون في الوقفة أن العملية البطولية التي نفذها ملحم كسرَ فيها أسطورة "الجيش الذي لا يقهر".

ويعتقد أن ملحم نفذ في الأول من الشهر الجاري عملية إطلاق نار أدت إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة تسعة آخرين في شارع ديزنغوف وسط تل أبيب.

والجمعة الماضية تمكنت قوة عسكرية إسرائيلية خاصة كبيرة من قتل ملحم بعد مطاردة استمرت أكثر من أسبوع، وذلك بعد محاصرته في بلدة عرعرة في وادي عارة في المثلث الشمالي ضمن لواء حيفا داخل الخط الأخضر.

وأشار شهود عيان إلى أن ملحم كان يحمل سلاحا، وأنه تبادل إطلاق النار مع القوات المهاجمة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية هبة شعبية منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي ردا على استمرار الاقتحامات من قبل المستوطنين المتشددين وأعضاء في الحكومة الإسرائيلية المسجد الأقصى، وردا على القمع الإسرائيلي في الضفة الغربية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين باستشهاد نشأت ملحم المشتبه به في إطلاق نار بتل أبيب في الأول من يناير/كانون الثاني الجاري، بعد مطاردة استمرت أكثر من أسبوع.

8/1/2016

استشهد فلسطينيان صباح السبت برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب نابلس شمالي الضفة الغربية، بدعوى تنفيذهما عملية طعن. ويرفع ذلك إلى أكثر من 151 عدد شهداء الهبّة الفلسطينية.

9/1/2016

قال القيادي في حماس إسماعيل هنية إن الانتفاضة بالضفة الغربية سوف تبقى مستمرة حتى تحرير الأرض الفلسطينية، ورفض تسميتها بهبّة اليائسين مؤكدا تمسك الحركة ببنود المصالحة الوطنية.

9/1/2016
المزيد من أعمال مقاومة
الأكثر قراءة