معارك بالشيخ مسكين وغارات روسية بحلب ودرعا

تتواصل في محافظة درعا معارك كر وفر وحرب شوارع بين المعارضة المسلحة وقوات النظام التي تساندها مليشيات أجنبية، بينما قصفت المقاتلات الروسية مواقع للمعارضة في ريفي حلب ودرعا.

 
وتمكنت كاميرا الجزيرة من دخول مدينة الشيخ مسكين في محافظة درعا جنوبي سوريا، ورصدت مجريات المعارك الدائرة بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات النظام المدعوم بمليشيات أجنبية.
 
وتشهد المدينة معارك كر وفر وحربَ شوارع في الحيين الشمالي والشرقي ومساكن الضباط، حيث تحاول المعارضة صدّ تقدم قوات النظام هناك. كما أعلنت المعارضة المسلحة استعادة السيطرة على عدة نقاط رئيسية في محيط مقر اللواء 82 بمدينة الشيخ مسكين.

عناصر من المعارضة المسلحة في مدينة الشيخ مسكين (الجزيرة)عناصر من المعارضة المسلحة في مدينة الشيخ مسكين (الجزيرة)

قصف روسي
وعلى محور آخر قصفت الطائرات الروسية مدينة دارة عزة بريف حلب وأوقعت قتلى وجرحى، كما شنت غارات على مواقع للمعارضة المسلحة في قريتي الشوارغة والمالكية بريف حلب الشمالي.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن غارات روسية استهدفت في وقت متأخر من هذه الليلة بلدتي باشكوي وتل مصيبين في ريف حلب الشمالي.

وكانت الطائرات الروسية قصفت مركز الإيواء في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي الخاضعة للمعارضة المسلحة، مما تسبب في وقوع قتلى وجرحى، بينهم أطفال.

وقال مراسل الجزيرة نت عمر يوسف إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في الغارات الروسية.

وفي ريف حلب الشمالي أيضا، قتل ثلاثة أشخاص وجرح نحو 15 آخرين جراء انفجار سيارة ملغمة يقودها مسلح في مدينة عندان.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

استهداف قوات النظام بالصواريخ في محيط الشيخ مسكين

تدور معارك كر وفر في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي بين المعارضة وقوات النظام التي تحدثت عن سيطرتها على ساحة المدينة، بينما كثف الطيران الروسي غاراته على ريف اللاذقية.

Published On 30/12/2015
كتائب المعارضة تدمر دبابة لقوات النظام بريف درعا

أعلنت المعارضة السورية المسلحة استعادتها السيطرة على عدة نقاط رئيسية في محيط مقر اللواء 82 بمدينة الشيخ مسكين الإستراتيجية في ريف درعا، بينما هزت ثلاثة تفجيرات مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.

Published On 31/12/2015
درعا الشيخ مسكين 30 كانون الأول 2015 أثناء الاشتباكات الدائرة بين فصائل المعارضة المسلحة و قوات النظام التي تحاول اقتحام المدينة خاص للجزيرة نت.jpg

“الشيخ مسكين” رابع مدينة من حيث المساحة وعدد السكان بمحافظة درعا، تغدو اليوم مسرحا لأشرس المعارك التي شهدها الجنوب السوري، وذلك ضمن حملة غير مسبوقة للنظام على المدينة.

Published On 31/12/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة