مواجهات بين قوات الاحتلال وفلسطينيين بالخليل

استشهد شاب فلسطيني في العشرينيات من عمره أثناء مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر مالك شمال شرق رام الله بالضفة الغربية.
مشهد من مواجهات سابقة بين قوات الاحتلال وفلسطينيين بالضفة الغربية (الأناضول-أرشيف)

قال مراسل الجزيرة نت إن مواجهات دارت اليوم بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جبل جوهر بالجزء الخاضع لسيطرة الاحتلال من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

ونقل المراسل عن شهود عيان قولهم إن قوات الاحتلال داهمت المنطقة بعد مهاجمة السكان سيارة كان يستقلها مستوطنون دخلت المنطقة.

ووفق سكان محليين، فإن ركاب السيارة احتموا في منزل أحد السكان الفلسطينيين قبل وصول قوات الاحتلال لإجلائهم.

من جهتها، قالت مصادر إسرائيلية إن السيارة يستقلها سياح أميركيون دون أن يؤكد هذه المعلومة مصدر فلسطيني.

هدم
وغير بعيد عن ذلك هدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم عددا من بيوت الصفيح في رام الله بالضفة الغربية تؤوي 25 فلسطينيا من "عرب الجهالين" في قرية الطيبة.

وقال شهود عيان إن جرافات الاحتلال معززة بقوة عسكرية هدمت بيوت الصفيح بحجة البناء غير المرخص، في حين سلمت قوات الاحتلال إخطارات لعائلات أخرى لإخلاء بيوتها خلال الأيام القادمة قبل أن تقوم بإزالتها.

وهدمت قوات الاحتلال قبل أيام منازل وحظائر 15 عائلة بدوية في تجمع الخذيريات شرق بلدة جبع برام الله مستخدمة جرافتين عسكريتين.

وينفذ الاحتلال عمليات هدم واسعة في الضفة الغربية بحجة الدواعي الأمنية والعسكرية والبناء غير المرخص.

يشار إلى أن الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق أن سلطات الاحتلال هدمت خلال أسبوع واحد ما لا يقل عن 63 من المنازل والبنى التحتية في الضفة الغربية، مما أدى إلى تهجير 132 فلسطينيا، بينهم 82 طفلا، وهو العدد الأكبر منذ ثلاثة أعوام.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

عمليات هدم سابقة في خربة سوسيا جنوب بلدة يطا (تصوير: عوض الرجوب-الجزيرة نت)

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل وحظائر 15 عائلة بدوية في تجمع الخذيريات شرق بلدة جبع بالضفة الغربية، ولم يبق بالتجمع سوى عدد قليل من المساكن التي أبلغ سكانها أنها ستهدم.

Published On 31/8/2015
Palestinian Bedouins inspect their belongings after 12 of their tents were destroyed by Israeli army bulldozers in a desert area near Jericho on August 18, 2015, in the so-called Area C, a closed military zone where Israel exercises full control. AFP PHOTO/ABBAS MOMANI

قالت منظمة العفو الدولية إن إسرائيل هدمت هذا الأسبوع ما لا يقل عن 63 مسكنا ومرفقا أساسيا في عشر بلدات بالمنطقة (ج) بالضفة الغربية الخاضعة لسيطرتها الكاملة.

Published On 23/8/2015
فلسطينيون يواجهون قوات الاحتلال قرب قرية قصرة جنوب نابلس

أصيب ما لا يقل عن 15 فلسطينيا من قرية قصرة، جنوب مدينة نابلس، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي ساندت مجموعات من المستوطنين “المتطرفين” أثناء اعتدائهم على القرية.

Published On 22/8/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة