السعودية: مقتل مسلح يشتبه بانتمائه لتنظيم الدولة

المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية
التركي قال إن المتهمين ضالعان في جريمتين أخريين قتل فيهما مواطنان ورجل أمن (الجزيرة)

قالت وزارة الداخلية السعودية إن جنديا قتل أثناء عملية أمنية للقبض على مسلحين أخوين يشتبه بانتمائهما لتنظيم الدولة الإسلامية متهمين بقتل ابن عمهما، مشيرا إلى أن أحدهما قتل في العملية وأصيب الآخر بجروح.

وتأتي العملية في أعقاب انتشار مقطع فيديو على الإنترنت الأسبوع الماضي مدته دقيقة وخمس ثوان، يظهر فيه شاب بالعقد الثاني من العمر يعلن مبايعة أبو بكر البغدادي قبل إقدامه على إطلاق النار على مواطن مكبل اليدين والقدمين في منطقة صحراوية دون أن تجدي توسلات المجني عليه.

وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في بيان له اليوم السبت أن التحقيقات التي أعقبت ظهور الفيديو أسفرت عن تحديد هوية المقتول وهو السعودي مدوس فايز عياش العنزي من القوات المسلحة السعودية، حيث تم استدراجه الخميس الماضي إلى منطقة صحراوية من قبل ابني عمه سعد راضي عياش العنزي (21 عاما)، وشقيقه عبد العزيز (18 عاما)، وهما من محافظة الشملي بمنطقة حائل.

وأضاف أنه عُثر على جثة الجندي في منطقة جبلية شمال قرية إسبطر بمحافظة الشملي، ونفذت قوات الأمن السعودي عمليات تمشيط سريعة وواسعة بمشاركة طيران الأمن للحيلولة دون تمكنهما من الفرار عن موقع الجريمة، حيث رصد وجودهما في منطقة جبلية قرب قرية ضرغط بنفس المحافظة.

وقال إن قوات الأمن حاصرتهما ودعتهما للاستسلام، لكنهما بادرا بإطلاق النار بكثافة تجاه رجال الأمن، مما نتج عنه مقتل الجندي أول نايف زعل الشمري، وكذلك مقتل عبد العزيز العنزي وإصابة شقيقه والقبض عليه.

وأكد التركي أن التحقيقات بينت تورط الشقيقين المذكورين في جريمتين أخريين ارتكبتا الخميس الماضي أيضا، تمثلت الأولى في قتل مواطِنَيْن عند مخفر شرطة عمائر بن صنعاء التابع لشرطة محافظة الشملي، والثانية قتل العريف بمرور محافظ الشملي عبد الإله سعود براك الرشيدي.

المصدر : وكالات