إصابة مدير شرطة نابلس بمواجهات مع الاحتلال

جندي إسرائيلي يطلق قنبلة صوت بمواجهات بالخليل بعد استشهاد هديل الهشلمون قبل أيام (رويترز)
جندي إسرائيلي يطلق قنبلة صوت بمواجهات بالخليل بعد استشهاد هديل الهشلمون قبل أيام (رويترز)

أصيب مدير شرطة نابلس وعدد من الفلسطينيين بمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب مسيرات خرجت بعدة مناطق في الضفة الغربية احتجاجا على سياسات الاحتلال وجدار الفصل والإجراءات في القدس.

وقالت مصادر فلسطينية إن مدير شرطة نابلس عبد اللطيف القدومي وطفلته (3 سنوات) أصيبا برصاص الاحتلال في بلدة كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية ظهر أمس الجمعة.

وأفادت المصادر بأن جنود الاحتلال أطلقوا رصاصة مطاطية أصابت الطفلة في رأسها بينما كانت في شرفة بيتها, ولدى محاولة والدها نقلها إلى المستشفى أطلقت قوات الاحتلال رصاصة مطاطية على رأسه، وقد نقلا إلى مستشفى رفيديا في مدينة نابلس, قبل أن يغادراه في وقت لاحق.

وقد وقعت مواجهات في قرية كفر قدوم في أعقاب المسيرة الأسبوعية التي ينظمها سكان القرية بعد صلاة الجمعة احتجاجا على الاستيطان وإغلاق المدخل الرئيس للقرية لصالح المستوطنين.

مواجهات نابلس
وفي شرقي نابلس شهدت قرية بيت فوريك مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب تشييع جنازة الشهيد أحمد خطاطبة الذي توفي متأثرا بجراح أصيب بها الأسبوع الماضي بأيدي قوات الاحتلال.

وقد اعتدى الجنود الإسرائيليون على صحفيين يعملان لدى وكالة الأنباء الفرنسية خلال توجههما لتغطية المواجهات مما أدى لإصابة أحدهما برضوض وإلى تحطيم الكاميرات الخاصة بهما.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء الغاز المدمع الذي أطلقته قوات الاحتلال في مسيرات احتجاجية في بلعين ونعلين غربي رام الله.

وكان الفلسطينيون نظموا أمس الجمعة مسيرات حاشدة في الضفة الغربية نصرة للمسجد الأقصى، ورفضا للإجراءات الإسرائيلية فيه، حيث تسود حالة من التوتر بفعل الاقتحامات شبه اليومية من قبل المستوطنين والشرطة الإسرائيلية للمسجد.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود المسجد الأقصى بمدينة القدس صباح اليوم الأربعاء، في حين رفعت الشرطة الإسرائيلية ظهر اليوم القيود التي كانت وضعتها على دخول الفلسطينيين دون سن الأربعين إلى المسجد.

اعتقلت سلطات الاحتلال 13 فلسطينيا -بينهم قاصرون- بعد مداهمة عشرات المنازل في القدس، وقال مراسل الجزيرة إن أعداد المعتقلين في الأسبوع الأخير ارتفعت إلى أكثر من 150 معتقلا.

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية سمح اليوم الخميس بتوسيع الصلاحيات الممنوحة لقوى الشرطة والأمن لإطلاق الرصاص الحي على راشقي الحجارة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة